Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صدفة مؤلمة.. سيدة تتعرف على صورة شقيقها المعتقل في تقرير تلفزيوني عن قانون قيصر!

خاص - SY24

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة سيدة سورية عثرت على شقيقها المعتقل منذ عام 2013 في سجون النظام السوري، من خلال الصور التي سربها “قيصر” لبعض المعتقلين الذين قامت الأجهزة الأمنية بقتلهم تحت التعذيب.

وكتبت سيدة تدعى “أم هاني” على صفحتها الشخصية في “فيسبوك”: “يا ريت عيوني عميت.. وما شفتك يا خيي.. ما توقعت بعد هالغيبة التقي فيك بتقرير عابر.. يا الله شو عاملين فيك هالوحوش يا عُمري.. وقف قلبي لما شفت الفيديو”.

وأرفقت إحدى الصور التي عرضت في تقرير تلفزيوني يتحدث عن قانون قيصر الأمريكي، والتي تظهر جثة شاب تعرض للتعذيب ووضعت على صدره صورة تحمل بعض الأرقام والرموز.

وقامت السيدة بتعديل المنشور بعد خمس ساعات، وذكرت أن المحامي “إبراهيم القاسم” مدير مجموعة صور ملف قيصر، تواصل معها وزودها بجميع صور الشاب للتعرف عليه، كما أكدت مقتل شقيقها بعد مشاهدة الصور التي وصفتها بـ “المؤلمة جداً”.

وتابعت قائلة: “الصور يقشعر لها البدن ويذوب العقل والقلب من كمد.. قتلوك يا نور عيوني.. الله معك يا روح أختك”.

يشار إلى أن قانون قيصر مبنى على أكثر من 55 ألف صورة تظهر عددا كبيرا من المعتقلين السوريين الذين قتلهم النظام داخل السجون والمعتقلات بسبب تعرضهم للتعذيب الوحشي.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية عن دخول قانون قيصر حيز التنفيذ الأربعاء الماضي، وفرضت بموجبه عقوبات موسعة على النظام والشخصيات والشركات الداعمة له.

https://www.facebook.com/100034501093678/posts/320455392447828/?d=n