Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

محلي تل أبيض: بدء بيع مادة الخبز بالليرة التركية اعتباراً من الغد

خاص – SY24

أعلن المجلس المحلي لمدينة تل أبيض السورية شرقي الفرات، أنه اعتبارا من يوم غد الاثنين سيتم بيع ربطة الخبز بالليرة التركية، مرجعا السبب إلى انهيار الليرة السورية وللحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في المنطقة.

وذكرت إدارة المجلس في بيان، اطلعت عليه منصة SY24، اليوم الأحد، أنه “نظراً للوضع الاقتصادي الحاصل و انهيار الليرة السورية وعدم استقرارها مقابل العملات الأخرى وبعد مشاورات مطولة، قرر المجلس المحلي لمنطقة تل أبيض البدء ببيع مادة الخبز في كافة الأفران في منطقة تل أبيض بالليرة التركية للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، وذلك اعتبارا من يوم غد الاثنين الموافق بتاريخ 22/6/2020”.

وأوضحت أنه “سيتم بيع 8 ارغفة من الخبز بـ (ليرة تركية واحدة) في الأفران ضمن منطقة تل أبيض وريفها”.

يشار إلى أن أن مراكز البريد التركي PTT في شمال سوريا بدأت، في 10 حزيران الجاري، بضخ كميات كبيرة من العملة المعدنية (فئة ليرة تركية) في مسعى لتأمين الطلب المتزايد عليها بعد قرارات المجالس المحلية لاستبدال الليرة السورية بالتركية.

وكان رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” قال في تصريح خاص SY24،  إنه “بعد تسارع انهيار الليرة السورية تم تكثيف اللقاءات مع الأخوة الأتراك لتدارك الأمر والحفاظ على ما تبقى من مدخرات الأخوة المواطنين باتخاذ الخطوة الأولى في مسيرة ضخ الفئات النقدية الصغيرة من العملة التركية في الشمال المحرر وهي خطوة ستتبعها المزيد من الخطوات”.