Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اختطاف امرأة وفتاة قاصر في مدينة الرقة شرقي سوريا

أفادت مصادر محية من داخل مدينة الرقة، بإقدام مجهولين على اختطاف امرأة ومطالبة زوجها بفدية مالية مقابل إطلاق سراحها، إضافة لاختطاف فتاة قاصر من أمام منزلها شرقي الرقة.

وقال الناشط الإعلامي وابن مدينة الرقة “محمد عثمان” لـ SY24، إن “مجهولين اختطفوا امرأة عشرينية بالقرب من منزلها الكائن قرب مشفى الأطفال غربي مركز مدينة الرقة، وقاموا بمطالبة زوجها بفدية مالية وقدرها 30 ألف دولار لإطلاق سراحها”.

وفي السياق أضاف “عثمان” أن “قسد أقدمت أيضاً على اعتقال الطفلة شادن الدرويش والبالغة من العمر 15 عاما من أمام منزل ذويها في قرية حمرة جماسة شرق الرقة”، مؤكدا أن “مصير المختطفتين ما يزال مجهولا”.

وفي 4 تموز الماضي، أفادت مصاد محلية من المنطقة الشرقية، استمرار “قسد” بتجنيد الأطفال القاصرين للقتال في صفوفها، في خرق واضح لكل الاتفاقيات الدولية التي تحظر مثل هذه الانتهاكات.

ووثقت مصادر محلية اختطاف “قسد” لأربع فتيات قاصرات تتراوح أعمارهن بين 11 و16 عاما، وذلك من مناطق سيطرتها في حلب والحسكة، ورفضها تسليمهم لذويهم رغم كل النداءات.

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” حالة من الفلتان الأمني، الأمر الذي يلقي بظلاله على حياة السكان اليومية، إضافة للشكاوى من الاعتقالات العشوائية وحملة التجنيد الإجباري، إضافة لفرض الضرائب والإتاوات.