Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شكاوى من سوء الخبز في عين العرب.. والأهالي: لا يصلح للاستهلاك البشري!

شكا سكان مدينة عين العرب/كوباني شرقي سوريا، من سوء جودة رغيف الخبز مشيرين إلى أنه غير صالح للاستهلاك البشري.

ونشر الناشط الإعلامي وابن مدينة عين العرب “آزاد صالح أوسي”، صورا لرغيف الخبز الموزع للسكان في المنطقة، وأرفق الصورة بعبارة “إنه أسوأ خبز في تاريخ البشرية”.

وأرجع “أوسي” إضافة إلى عدد من سكان المدينة حسب ما رصدت منصة SY24، الأسباب، إلى “سوء تخزين مادة الخبز لفترات طويلة سواء في الأفران أو حتى لدى المراكز التي توزع تلك المادة، حيث يبقى الخبز مخزنا لمدة 12 ساعة من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا”.

وأضاف “أوسي” أن “من يعمل على نقل ربطات الخبز من السيارة إلى المركز يقوم برميها بطريقة عشوائية ما يؤدي لتفتت أرغفة الخبز داخل الربطة الواحدة”.

ونقلت مصادر خاصة من داخل المدينة في حديثها لـSY24، شكاوى السكان أيضا من صغر حجم رغيف الخبز، مشيرين إلى أن القائمين على الأفران يتقصدون هذا الأمر، من أجل أن توفير أكبر قدر من مادة الطحين، إضافة إلى أن رغيف الخبز يخرج من الفرن وهو غير طازج.

وطالب الأهالي، حسب مصادرنا، الجهات المعنية بإدارة الأفران في المدينة البحث عن الأسباب، وإيجاد الحلول المناسبة لتحسين جودة الخبز.

وفي حزيران الماضي، اشتكى سكان المدينة من ارتفاع الأسعار وتحكم التجار وغياب الجهات الرقابية، مشيرين إلى أن “التجار يعملون على مص دماء الأهالي، من خلال رفع الأسعار والتلاعب بها”.

ويشتكي الأهالي في عين العرب/كوباني بشكل عام من سوء الأوضاع الأمنية، إضافة للممارسات والانتهاكات التي تمارسها ميليشيا “سوريا الديمقراطية”، على صعيد التضييق على السكان، إضافة لفرض الضرائب والإتاوات.