Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

موال للأسد يهاجم روسيا وإيران والصين ويتهمهم بتعاسة وفقر السوريين!

خاص - SY24

هاجم رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية والبرلماني السابق، المدعو “فارس الشهابي”، والمعروف بولائه الشديد لرأس النظام السوري “بشار الأسد”، روسيا وإيران والصين، متهما إياهم بالتسبب بفقر وتعاسة السوريين في مناطق سيطرة النظام.

واعترف “الشهابي” في منشور على حسابه في “فيسبوك”، حسب ما رصدت منصة SY24، غياب الدعم المقدم من تلك الدول للنظام وقال: “‏الحليف الروسي أكبر منتج للقمح في العالم، والحليف الإيراني من أكبر منتجي النفط في العالم، والحليف الصيني أكبر اقتصاد في العالم! و المواطن السوري (الصامد) على خط المواجهة الأول في معركة تغير وجه الكرة الارضية و الدفاع عن الحضارة البشرية يزداد فقراً و تعاسةً”.

وحذر “الشهابي” أنه في حال سقط النظام فسيسقط حلفاء النظام أيضا وقال: “متى يدركون أن الحرب الاقتصادية هي حربهم أيضاً، وإذا هزمنا فيها سيهزمون هم بعدنا، و العتب على قدر المحبة”.

وزاد “الشهابي” قائلا: “من يفكر بالغرب، الغرب لا يعرف كلمة حليف أصلاً بل عبد ذليل والدليل كيف يعامل (حلفاءه) في منطقتنا، و ليس لديه أي وفاء ويبيع ويشتري بالدول حسب مصالح الشركات فيه، على الأقل حلفاءنا أوفياء ونحن نعتب عليهم فقط لأنهم مقصرون جداً وإذا سقطنا لا سمح الله سيسقطون بعدنا”.

وأعرب عدد من الموالين للنظام عن تضامنهم مع ما تحدث عنه “الشهابي”، مؤكدين أن من تم ذكرهم (إيران وروسيا والصين) ليسوا حلفاء بل مستغلين، وأن مصالحهم فوق كل اعتبار، ولولا المصالح لم يشهد النظام منهم موقفا إيجابيا واحدا، على حد تعبيرهم.

وقال موالون آخرون: ” حلفاؤنا يهتمون بمصالحهم فقط ولا يهمهم الشعب وإنما العتب على حكومتنا حققت رغباتهم وتركت الشعب”.

وتسعى إيران وروسيا لاستغلال الأزمات الاقتصادية التي يواجهها السوريون في مناطق النظام، من خلال تغلغل إيران في كافة المفاصل الاقتصادية والتجارية والتعليمية، إضافة لتحكم روسيا بالقرار العسكري والسياسي، وسط تجاهل تام لمشهد الطوابير البشرية اليومية على محطات الوقود وأبواب الأفران، إضافة لوقوفها موقف المتفرج أمام استمرار انهيار الليرة السورية أمام الدولار والعملات الصعبة الأخرى.