Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الرقة.. مطالبات بإنشاء مركز صحي كبير وترميم مشفى متضرر جزئيا

خاص - SY24

تتعالى الأصوات من داخل مدينة الرقة شرقي سوريا، مطالبة بترميم بعض المنشآت الطبية المتضررة جراء العمليات العسكرية السابقة، إضافة لمطالبهم بإنشاء مركز صحي كبير يستهدف بخدماته كافة الشرائح في المدينة.

وفي التفاصيل التي وردت من مصادر محلية لمنصة SY24، طالب عدد من سكان الرقة الجهات المحلية والخدمية إضافة إلى المنظمات، بالعمل على ترميم “المشفى الأهلي”، مشيرين إلى أنه متضرر بشكل جزئي ويحتاج للدعم وإعادة الترميم.

كما طالبت مصادر محلية بأن يتم إنشاء مركز صحي كبير أو ما تسمى “عيادات شاملة” داخل الرقة، يعمل على تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكدت المصادر أن المدينة اليوم بحاجة ماسة لمركز صحي متقدم ومتطور أكثر من حاجتها لمركز متخصص بتقديم العلاج لمرضى كورونا.

ولفتت المصادر إلى أن المركز الصحي في حال تم العمل على تأسيسه فإن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إضافة إلى الأطفال، سيكونوا من أبرز المستفيدين منه، مؤكدين أنه “سيخدم البلد والمواطن بشكل كبير”.

بدوره أعلن الدكتور “فراس الفهد” والمهتم بالشأن الإغاثي والطبي في المنطقة الشرقية، بأنه “تم البدء بترميم مبنى العيادات الشاملة بالرقة”، لافتا إلى أنه “وخلال 3 أشهر سيتم تجهيزه كمركز لعلاج كورونا”.

ونهاية 2020، اشتكى سكان مدينة الرقة وخاصة المرضى منهم، من ارتفاع أسعار بعض العمليات والمعاينات الطبية مقارنة بالأسعار في محافظة الحسكة شرقي سوريا.

وطالب عدد من سكان الرقة بضرورة أن يكون هناك جهات رقابية ضابط لأسعار العمليات والمعاينات الطبية، كما طالبوا بضرورة النظر بعين العطف لأوضاع المرضى الفقراء.

ويعد الاهتمام بالواقع الطبي والصحي من أهم المطالب التي ينادي بها سكان المنطقة الشرقية عموما، خاصة في ظل تردي الواقع الطبي وموجة ارتفاع الأسعار، إضافة إلى الأزمات الأخرى التي يمرون بها.