Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“تحرك لأجل درعا وإدلب” دعوة لاعتصام أمام مقر الأمم المتحدة في النمسا

خاص - SY24

 

دعا ناشطون سوريون وحقوقيون في النمسا، إلى المشاركة في اعتصام مفتوح يستمر لمدة أسبوع أمام مبنى الأمم المتحدة، وذلك نصرة لدرعا والشمال السوري، وتنديدا بجرائم النظام وروسيا بحق الأهالي في تلك المنطقة.

وذكرت الناشطة السورية “ثورة كردية”، حسب ما وصل لمنصة SY24، أن القائمين على الدعوة للاعتصام المفتوح هم من “تنسيقية النمسا لدعم الثورة السورية”.

وأضافت أن الدعوة تأتي تحت شعار “تحرك لأجل درعا”، وشعار آخر “تحرك لأجل جبل الزاوية وكل المناطق السورية”، وشعار آخر “قف لأجل ثورتك”.

وأشارت إلى أن الاعتصام المفتوح، سيكون أمام مبنى الأمم المتحدة، للمطالبة بوقف الهجوم والقصف الهمجي الذي يحدث على درعا جنوب سوريا، ووقف القصف على الشمال السوري.

 وأوضحت أن الاعتصام سيبدأ اعتبارًا من يوم الخميس القادم، ويستمر على مدار أسبوع كامل تقريبًا.

ولاقت هذه الدعوة ردود فعل واسعة من ناشطين في عدد من الدول الأوروبية، والذين أعربوا عن تنديدهم لما تتعرض له مناطق الشمال والجنوب في سوريا، من قصف وانتهاكات على يد النظام السوري وميليشياته وبضوء أخضر روسي.

ودعا ناشطون آخرون إلى ضرورة التركيز في الاعتصام المفتوح على لفت انتباه أمريكا لما يجري في درعا، كونها كانت أحد الأطراف الضامنة لاتفاق 2018، والذي مهد لدخول النظام والروس إلى المنطقة الجنوبية، كي تتحرك وتضغط على الروس لوقف التصعيد العسكري والإنساني ضد المدنيين هناك.

الجدير ذكره، أن الكثير من المنظمات الحقوقية والدولية والإنسانية، نددت بما يجري في درعا أو حتى في الشمال السوري، إضافة لتضامن عدد من فناني الثورة مع “درعا البلد” وما يعانيه سكانها.

يشار إلى أن الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية، بدأت في أواخر شهر تموز، تمهيداً عسكرياً على “درعا البلد” من أجل اجتياح المنطقة، الأمر الذي يعتبر خرقاً لجميع الاتفاقيات المتعلقة بالجنوب السوري، في حين ردّ المقاتلون من أبناء درعا بهجوم معاكس على عدد من النقاط التي تتمركز فيها قوات النظام.