Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عملية أمنية توقع 4 قتلى في ديرالزور

خاص - SY24

شنت “قوات سوريا الديمقراطية” بالتعاون مع طيران التحالف الدولي عدة عمليات أمنية، خلال اليومين الماضيين، بغرض القضاء على خلايا تنظيم “داعش” التي تنشط في قرى وبلدات ريف ديرالزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية، أن قسد نفذت حملة مداهمات في حي “المنكار” وسط بلدة “الزر” في ريف ديرالزور الشرقي، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي فوق المنطقة، وأدت العملية إلى اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم “داعش”.

أشارت المصادر إلى قيام “قوات سوريا الديمقراطية” بإطلاق النار بشكل عشوائي على منازل المدنيين في الحي أثناء عملية المداهمة، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة، توفي أحدهم لاحقاً في المشفى، بينما أقدم عناصر من “قسد” على إحراق منزل يعود لأحد المدنين قبيل انسحابهم من البلدة.

وفي سياق متصل، نفذت مروحيات التحالف الدولي بالاشتراك مع عناصر من فرقة المهام الخاصة HAT التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية “عملية إنزال جوي في حي “الشبكة” على أطراف بلدة “الشحيل” بريف ديرالزور الشرقي، وتزامنت هذه العملية مع إطلاق نار كثيف من مروحيات التحالف على منطقة السرير النهري المحاذي للبلدة.

المتحدث باسم التحالف الدولي في سوريا والعراق “واين ماروتو”، ذكر أن عملية الإنزال الجوي التي نفذتها قوات التحالف الدولي في ريف ديرالزور الشرقي، أسفرت عن “مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم داعش واعتقال اثنين آخرين”.

وكان أهالي بلدة “الشحيل” قد عثروا، بعد انتهاء عملية الإنزال الجوي التي نفذتها قوات التحالف الدولي، على ثلاث جثث تعود لأشخاص نازحين من بلدة “سويدان شامية”، كانت مرمية في نفس المكان الذي شهد إطلاق نار من قبل مروحيات التحالف الدولي في منطقة السرير النهري المحاذي للبلدة.

وتهدف هذه العمليات الأمنية التي تنفذها “قوات سوريا الديمقراطية” بالتعاون مع قوات التحالف الدولي بين الحين والآخر، للقضاء على آخر جيوب تنظيم “داعش” في المنطقة، والحد من إمكانية شن أي هجمات على مواقعهم العسكرية، على الرغم من الانخفاض الكبير في معدل العمليات العسكرية التي تنفذها الخلايا التابعة لتنظيم “داعش” في مناطق شمال شرق سوريا.

يشار إلى أن التنظيم لم يعلن عن تنفيذ أي عملية عسكرية في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” منذ قرابة الشهر، في حين ارتفع نشاط الخلايا التابعة للتنظيم في مناطق البادية السورية التي تسيطر عليها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية والروسية.