Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إليسا لجورج قرداحي: إذا كنت تحب بشار الأسد روح لعنده

خاص – SY24

هاجمت الفنانة اللبنانية الشهيرة “إليسا” وزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي” على خلفية دفاعه المستمر عن رأس النظام السوري “بشار الأسد”، وتصريحاته الأخيرة المثيرة للجدل، والتي أحدثت أزمة سياسية بين السعودية ولبنان. 

وقالت “إليسا” في تغريدة على حسابها في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “جورج قرادحي برقبتك مسؤولية بلد بأكمله من وراء تصريحات لا تمثل سياسة لبنان ولا أي خطاه ولا انتمائه، تحب الأسد والحوثيين؟ اذهب إليهم واترك لبنان بحاله أنت وحكومتك ومحورك كله”، وفقاً لها.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 250008440_10159809053152889_5077445825909089708_n-1200x728.jpeg

جاء ذلك بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية، الجمعة، استدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة سفير لبنان لدى المملكة خلال الـ48 ساعة القادمة.

وكان قرداحي قال في تصريحات لبرنامج (برلمان شعب): إن “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي تنفذه السعودية والإمارات”، موضحًا أن “الحرب على اليمن عبثية”، على حد تعبيره.

كما لم يخفِ قرداحي دفاعه عن بشار الأسد رأس النظام السوري والمتهم بارتكاب جرائم حرب بحق آلاف السوريين وحتى اللبنانيين، معتبراً أنه يخوض “حرباً كونية” مردداً الرواية ذاتها التي اتبعها النظام السوري منذ البداية.

وفي محاولة للهروب إلى الوراء ومن التبعات السياسية التي أحدثها “قرداحي”، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي بشأن السعودية، تعكس رأي الوزير الشخصي، وليس رأي الحكومة ولا رأي الرئاسة.

وأكد عون، خلال لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، حرصه على أطيب العلاقات مع الدول العربية، مشيرًا إلى أن بلاده تنأى بنفسها عن الصراعات، لكنها لا تنأى بنفسها عن أي موقف عربي متضامن مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج.