Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فيروس كورونا في الشمال السوري.. أعداد الوفيات تتخطى 1900 حالة

خاص - SY24

تخطى حاجز الوفيات بفيروس كورونا في عموم شمال غربي سوريا حاجز الـ 1900 حالة، في حين تستمر أعداد الإصابات والوفيات بالارتفاع في مناطق سيطرة النظام السوري و”قوات سوريا الديمقراطية”. 

 

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، أفادت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة شمال غربي سوريا، بأن إجمالي الإصابات بلغ 90021 إصابة، في حين وصلت أعداد حالات الشفاء إلى 53610 حالات، أما أعداد الوفيات فوصلت إلى 1934 حالة. 

 

وفي السياق ذاته، أعلن فريق الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” أن فرقه المختصة نقلت، أمس الثلاثاء،  6 حالات وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 21 مصاباً إلى مراكز ومستشفيات العزل. 

من جهتها، تواصل مديرية صحة إدلب جهودها في تقديم الدعم لمراكز العزل والمستشفيات الخاصة بمرضى كورونا، حيث وزعت، أمس، كمية من المعقمات والكمامات وواقيات الوجه والمستهلكات الطبية الأخرى على المستشفيات ومراكز العلاج المجتمعي، وذلك ضمن خطة الاستجابة الطارئة لجائحة كوفيد، والتي تنفذها المديرية بالتعاون مع المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة. 

 

وبالتوجه صوب مناطق النظام السوري، أعلنت وزارة الصحة التابعة له أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 45468 حالة، والشفاء 27217، والوفيات 2637 حالة. 

 

وفي المنطقة الشرقية، أعلنت هيئة الصحة التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 36722 حالة، وبلغ إجمالي حالات الشفاء 2485 حالة، أما أعداد حالات الوفيات فوصلت إلى 1462 حالة.