Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السعودية تصعد ضد الأسد: يقف على جماجم الأبرياء مدعيا النصر!

خاص - SY24

أكد “عبد الله المعلمي” السفير السعودي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الحرب ما زالت مستمرة في سوريا، وطالب المجتمع الدولي بعدم تصديق النظام السوري، الذي يقف زعيمه “هرم من جماجم الأبرياء مدعيا النصر العظيم”.

وقال “المعلمي” في اجتماع للجمعية العامة، أمس الخميس، إن “الحرب لم تنته، وفي هذا العام أضيف 2000 شهيد لقائمة الشهداء الذين يزيد عددهم على 350 ألف شهيد”، مضيفا “لا تصدقوهم إن قالوا إن الحرب قد انتهت في سوريا، وبنهايتها لا حاجة لقرارات الأمم المتحدة.. لا تصدقوهم إن قالوا إن الأمن قد استتب، واسألوا المليون ونصف مليون سوري الذين أضيفوا هذا العام إلى قائمة المهددين بغياب الأمن الغذائي”.

وتحدث السفير السعودي عن الجرائم التي يرتكبها النظام السوري والميليشيات الإيرانية الطائفية، قائلاً: “لا تصدقوهم إن وقف زعيمهم فوق هرم من جماجم الأبرياء مدعيا النصر العظيم، فيكف يمكن لنصر أن يعلن بين أشلاء الأبرياء وأنقاض المساكن، وأي نصر هذا الذي يكون لقائد على رفات شعبه ومواطنيه”.

واعتبر “المعلمي”، أن النظام السوري هو الداعم الأول للإرهاب في المنطقة، وأدخل إلى سوريا “حزب الله الإرهابي زعيم الإرهاب في المنطقة، والمنظمات الطائفية القادمة من الشرق وشرق الشرق”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع المحاولات المتكررة لروسيا، التي تحاول رفع العزلة الدولية عن “بشار الأسد” وإقناع بعض الدول العربية في إعادة العلاقات والتطبيع معه، بالرغم من جميع القرارات الأممية التي تتعارض معها.

يشار إلى أن القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، ينص على تطبيق الحل السياسي في سوريا، وإطلاق سراح المعتقلين، إضافة لطرد جميع الميليشيات الإيرانية من سوريا.