Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الدفاع المدني يوثّق أكثر من 1200 هجوم للنظام السوري خلال عام 2021

خاص – SY24

أكد الدفاع المدني السوري أن فرقه وثّقت 1284 هجوماً بالصواريخ والمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام السوري وروسيا منذ مطلع العام الحالي، مشيراً إلى أن الهجمات استهدفت مناطق سيطرة المعارضة السورية، وأوقعت عشرات الضحايا في صفوف المدنيين.

وقال الناطق باسم “الدفاع المدني” في إدلب، فراس خليفة، إن تلك الهجمات أسفرت عن مقتل 224 شخصاً، بينهم 65 طفلاً و38 امرأة وثلاثة من كوادر فرق الإسعاف، إضافة إلى إصابة 612 آخرين، بينهم 150 طفلاً.

وأشار خليفة إلى أن القصف تركز خلال الفترة المشمولة بالتقرير، على الحقول الزراعية ومنازل المدنيين، حيث استهدفت قوات النظام وروسيا أراض زراعية بـ 621 هجوماً، ومنازل مأهولة بالسكان بـ 490 هجوماً، إضافة إلى استهداف طرق رئيسية وفرعية ومخيمات للنازحين ومنشآت حيوية، وثماني مدارس ومشفى، وغيرها، وفق موقع “الحل”.

واستهدفت معظم هجمات النظام وروسيا الريف الجنوبي لمحافظة إدلب، وخاصة مدينة أريحا وقرى إبلين والبارة وكنصفرة وبنيين وشنان وغيرها، إضافة للقسم الشرقي من جبل الزاوية.

يشار إلى أن منطقة إدلب وما حولها، تتعرض لقصف المكثف من قبل قوات النظام وروسيا وإيران، بشكل شبه يومي، بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين روسيا وتركيا، منذ الخامس من آذار عام 2020.