Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في 2021.. الحرائق تطال أكثر من 150 مخيما شمالي سوريا

خاص - SY24

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الإثنين، تضرر أكثر من 150 مخيمًا بفعل الحرائق، داعيًا إلى تحرك جدي وفعّال من المنظمات الإنسانية للحد من هذه الحرائق وانتشارها في الشمال السوري.

جاء ذلك في بيان صادر عن “منسقو الاستجابة”، اطلعت منصة SY24 على نسخة منه.

وذكر الفريق في بيانه، أن أكثر من ستة حرائق ضمن مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا وقعت خلال الـ48 ساعة الماضية.

 

وأشار البيان إلى أن هذه الحرائق تسببت باحتراق أكثر من ست خيام وتسجيل عدد من الإصابات (نساء، أطفال) وفقدان المأوى للعديد من العائلات النازحة. 

ولفتت إلى ارتفاع عدد المخيمات المتضررة نتيجة الحرائق منذ مطلع العام الحالي إلى 154 مخيماً، إضافة إلى مئات الخيام المتضررة نتيجة العواصف المطرية الأخيرة. 

 

 وناشد الفريق الجميع منظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وريفها، العمل على تحسين الوضع الإنساني للنازحين في المخيمات وتأمين المستلزمات الضرورية لمنع تكرار تلك الحرائق أو انتشارها. 

 

ومطلع الشهر الجاري، حذّر فريق الدفاع المدني السوري، من تزايد حرائق المخيمات بشكل كبير نظرا لاستخدام النازحين والمهجرين مواد خطرة في التدفئة.  

وبين الفترة والأخرى يهيب فريق الدفاع المدني السوري بالأهالي تثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال مغادرة المنزل، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري.