Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بسرعة قصوى.. كيف رد النظام على قصف مرفأ اللاذقية؟

خاص - SY24

سخر عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي وحتى من القاطنين في مناطق النظام السوري، من رد النظام “السريع” على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مرفأ اللاذقية، فجر اليوم الثلاثاء، وتسببت بحرائق وأضرار مادية كبيرة.

 

وكان الرد الصادم من النظام هو كتاب صادر عن مصرف سورية المركزي التابع له، يطالب فيه المستوردون بالإفصاح عن مصدر تمويل بضائعهم التي وصلت مرفأ اللاذقية.

 

وجاء في الكتاب الذي اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أنه “نظرًا للاعتداءات التي تتعرض لها المرافئ السورية، يطلب إلى كافة المستوردين الذين وصلت بضائعهم إلى المرافئ السورية، مراجعة فروع مصرف سورية المركزي مصطحبين صورة عن المستند الذي يثبت وصول بضائعهم إلى أحد المرافئ السورية”.

 

وطالب المصرف المستوردين أيضًا “تقديم تعهد بالإفصاح عن مصادر التمويل للحصول على كتاب الموافقة على التخليص”. 

 

وعبّر عدد من المتابعين لما ينشر مصرف سورية المركزي على منصاته، عن غضبهم من هذه الخطوة التي جاءت عقب الغارات الإسرائيلية، اليوم، بعبارة “ما هذا الرد الصاعق على العدوان؟ شكرًا يا وطن!”. 

 

وردّ آخرون بحزن وألم على هذا القرار وهذا الرد بعبارة واحدة فقط “شر البلية أننا أصبحنا من يثير ضحك الآخرين علينا!”.

ومع كل غارة إسرائيلية تتعالى أصوات القاطنين في مناطق النظام غضبًا من احتفاظ النظام بحق الرد، ومن استمراره ببيع الأوهام لهم سواء في هذا الإطار أو إطار الأزمات الحياتية التي تتفاقم يومًا بعد يوم.