Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لبنان.. وفاة 4 سورين من عائلة واحدة بسبب فحم التدفئة

خاص – SY24

قضى 4 لاجئين سوريين من عائلة واحدة اختناقًا، نتيجة استنشاقهم أول أكسيد الكربون الناتج عن إشعال الفحم داخل منزلهم في لبنان. 

 

وذكرت مصادر مهتمة بقضايا اللاجئين السوريين، أن فرق الإسعاف التابعة لـ “جمعية الرسالة للإسعاف الصحي” في (مركز الخرايب التطوعي) جنوبي لبنان، تلقت بلاغًا بتعرض أسرة سورية لاجئة للاختناق. 

 

وأضافت أنه عند وصول الفرق الإسعافية إلى مكان الحادث، تبيّن وجود 4 حالات وفاة في الموقع من عائلة واحدة، وعلى الفور تم نقلهم إلى المستشفى لمتابعة الإجراءات المتعلقة بإصدار تقارير الوفاة وتدابير الدفن. 

 

وحسب مصادر طبية، فإن خطورة “أول أكسيد الكربون” تكمن في أنه ليس له طعم ولا رائحة أو لون، ويتغلغل إلى داخل الرئتين دون الشعور به، فضلا عن الغازات الأخرى التي تنبعث من السوائل التي تستخدم لإشعال الحطب أو الفحم من كيروسين أو غيره. 

 

وأعرب عدد من السوريين على منصات التواصل الاجتماعي عن ألمهمة وحزنهم وتضامنهم مع ذوي الضحايا الذين قضوا اختناقًا بـ “أول أكسيد الكربون” المنبعث من الفحم. 

 

وتؤوي لبنان ما يقارب من مليون لاجئ سوري حسب إحصائيات غير رسمية، بينما تقول السلطات اللبنانية إن عددهم يصل إلى 1.5 مليون لاجئ سوري، يواجهون ظروفا اقتصادية غاية في السوء.