Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأزمات تتفاقم وموالون يصفون الأسد بـ “المطنش”

خاص - SY24

أعرب عدد من القاطنين في مناطق النظام السوري، عن استيائهم من تجاهل رأس النظام “بشار الأسد” للأزمات والفساد الحاصل في مناطق سيطرته، حتى وصل بهم الأمر لوصفه بـ “المطنش”.

جاء ذلك في سياق التضامن مع ما نشرته الإعلامية الموالية للنظام “فاطمة علي سلمان” والتي تنحدر من مدينة القرداحة مسقط رأس “آل الأسد”.

ووجّهت “فاطمة سلمان” رسالة لرأس النظام جاء فيها “شعبك تعب من فساد الحكومة وكذبها عليه، أتمنى منك أن تنزل إلى الشارع بنفسك وأن تسير بين شعبك وتستمع منهم إلى شكاويهم بشكل مباشر وبدون وسيط”.

وأضافت مخاطبة إياه “كل التقارير التي تصل إليك من الوزراء كاذبة، فالشعب جوعان وبردان وطفران، والراتب ما بيكفي يومين، وبإمكانك أن تسأل أي بائع في السوق عن الأسعار وتقيسها على الراتب”.

وقلل عدد من الموالين للنظام من أهمية الرسالة الموجّهة بشكل مباشر لرأس النظام، وردّوا عليها بالقول: ” إن كنت لا تدري فتلك مصيبةٌ وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم”.

وعبّر آخرون عن استيائهم من لا مبالاة النظام بالأزمات التي يعانيها القاطنون في مناطق سيطرته وقالوا لها “بيعرف كلشي لا تخافي بس مطنش”.

وتتصدر الأزمات الاقتصادية والمعيشية والأمنية واجهة الأحداث الحياتية في مناطق النظام السوري، إضافة إلى الكثير من الظواهر الاجتماعية السلبية التي دفعت بالقاطنين في تلك المناطق إلى التفكير بمسألة “الهجرة” نظرا لهذه الظروف التي تتفاقم يوما بعد يوم، وإلى القرارات الحكومية المتخبطة وعجز النظام عن إيجاد الحلول للأزمات، إضافة إلى الرواتب المتدنية والتي لا تكفي لسد وتأمين لقمة العيش، حسب تعبيرهم.

وعقب انتهاء ما تسمى “الانتخابات الرئاسية” وفوز رأس النظام السوري “بشار الأسد” بولاية جديدة لحكم سوريا، في أيار 2021، بدأت تتعالى الأصوات من مناطق سيطرة النظام، جراء الأزمات الاقتصادية والمعيشية وعلى رأسها أزمة تقنين الكهرباء لفترات طويلة.