Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا.. مصدر طبي يحذر: الشمال السوري على أبواب ذروة جديدة

خاص - SY24

تواصل الفرق الطبية والصحية العاملة شمال غربي سوريا قرع ناقوس الخطر، وسط المخاوف من عودة ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مجددا نتيجة لعوامل عدة أهمها استهتار المدنيين في تلقي اللقاح. 

 

وفي آخر المستجدات، أنذر “فريق لقاح سوريا” من أن المنطقة ربما تكون على أبواب “ذروة جديدة” من فيروس كورونا، لافتًا في الوقت ذاته إلى ضعف الإقبال على تلقي اللقاح من قبل سكان المنطقة. 

 

وذكر الفريق في بيان مقتضب، حسب ما وصل لمنصة SY24، أنه “مع بدء تزايد أعداد الإصابات بكوفيد في الشمال السوري لا تزال نسبة التطعيم بلقاح كوفيد منخفضة، لذلك نهيب بالأهالي بضرورة المبادرة لأخذ اللقاح لتحصين المجتمع، خاصةً أننا ربما نكون على أبواب ذروة جديدة”. 

 

وبلغ مجموع الملقحين بجرعة واحدة من لقاح كورونا في منطقة شمال غربي سوريا 321836 شخصًا، ومجموع من تلقى جرعتين 166548 شخصًا، في حين بلغ مجموع من تلقى 3 جرعات 4091 شخصًا، حسب “فريق لقاح سوريا”. 

 

وبالتوجه صوب مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شرقي سوريا، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 38214 إصابة، والشفاء 2543 حالة، والوفيات 1539 حالة، حسب “هيئة الصحة” العاملة في تلك المناطق. 

 

وفي مناطق سيطرة النظام السوري، أفادت وزارة الصحة التابعة له بأن إجمالي الإصابات بلغ 53148 إصابة، والوفيات 3038 حالة، وحالات الشفاء 44142 حالة.