Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف الدولي يجري مناورات عسكرية ويرسل تعزيزات إلى بادية دير الزور 

خاص – SY24

أكدت عدة مصادر محلية أن قوات التحالف الدولي استقدمت تعزيزات عسكرية إلى قواعدها الموجودة شمال وشمال شرقي سوريا، وعلى وجه الخصوص تلك الموجودة في دير الزور، عقب أحداث سجن غويران بمدينة الحسكة. 

وجرى تعزيز القواعد بالعناصر والمعدات العسكرية، خلال تدريبات ومناورات عسكرية أقامها التحالف الدولي في بادية دير الزور الغربية، شهدت خلالها إطلاق نار وقذائف مدفعية من حقل كونيكو للغاز. 

وسُمعت أصوات انفجارات في المنطقة وسط تحليق للطيران الحربي المشارك في العملية، تخللها قدوم تعزيزات عسكرية قادمة من ناحية “صور” وكانت متجهة نحو بادية دير الزور. 

وتأتي المناورات العسكرية بعد شهر تقريباً من أحداث سجن غويران بالحسكة، التي شهدت أعنف اشتباكات بين متمردين من تنظيم داعش وقوات سوريا الديموقراطية، واعتبر بأنه من أكبر الخروقات الأمنية منذ سقوط تنظيم داعش في آخر معاقله في بلدة الباغوز بدير الزور. 

ويعتبر “سجن الصناعة” في حي غويران بالحسكة أحد أبرز مراكز الاعتقال التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد)، ويتألف من 3 مبانٍ مدرسية تم تحويلها لسجن، ويُحتجز بداخله قرابة 5 آلاف عنصر من تنظيم داعش منذ هزيمته قبل 3 سنوات.