Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

روسيا تختبر صاروخا “أسرع من الصوت” في سوريا!

خاص – SY24

تستمر روسيا في مسلسل تجريب أسلحتها على الأرض السورية، إلى جانب استمرار دعمها لرأس النظام السوري “بشار الأسد” في حربه ضد السوريين. 

 

وفي المستجدات، أفادت ماكينات الإعلام الروسية بأن الطيارين الروس اختبروا ولأول مرة في سوريا، صواريخ “كينجال” التي تُوصف أنها أسرع من الصوت. 

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت أن مقاتلات “ميغ 31 كا” وقاذفات “تو -22 إم3” التي تحمل صواريخ “كينجال” التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، وصلت إلى قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سوريا في إطار تدريبات بحرية، حسب بيان صادر عنها. 

 

وذكرت المصادر الروسية أن فوجا جديدا منفصلا من طراز ميغ-31كا، مزود بصواريخ “كينجال”، حلّق فوق البحر الأبيض المتوسط لأول مرة لإجراء التدريبات، بالإضافة إلى ذلك، حلّقت طائرة متوسطة المدى مضادة للغواصات من طراز “إيل-38” ومجموعة تغطية من مقاتلات “سو-35″ و”سو-30إس إم”. 

 

وأشارت إلى أن الطيارين الروس يقومون بتدريبات في ظروف جغرافية جديدة فوق البحر المتوسط في الليل والنهار، وذلك لرفع جاهزيتهم القتالية. 

 

وأمس السبت، أكدت مصادر روسية أن موسكو جرّبت نسخة مطورة من الطائرات المسيرة الانتحارية “لانسيت” في سوريا. 

وبين الفترة والأخرى تتباهى روسيا بقواتها وأسلحتها العسكرية، والتي يتم تجريبها على الأرض السورية، في حين أكد الباحث السياسي “رشيد حوراني” لمنصة SY24، أن روسيا تروج لأسلحتها على الأرض السورية لاستقطاب مزيد من العملاء لشرائها.    

يشار إلى أنه في 30 أيلول/سبتمبر الماضي 2021، أكملت روسيا عامها السادس من تدخلها العسكري في سوريا للقتال إلى جانب رأس النظام السوري “بشار الأسد” ضد السوريين الذين طالبوا بالحرية وإسقاط النظام، مخلفة آلاف الضحايا ودمار الكثير من المنشآت الحيوية والخدمية.