Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لبنان.. حريق ضخم ينهي حياة طفل في مخيم للاجئين السوريين

خاص - SY24

عادت أخبار الحرائق التي تندلع في مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان إلى الواجهة من جديد، لتضاف تلك الأحداث إلى تفاصيل المعاناة التي يواجهها السوريون سواء في مخيمات النزوح داخل سوريا أو حتى خارجها في دول اللجوء. 

 

وفي التفاصيل، فقد طفل حياته وأصيب آخرون بينهم أطفال جراء حريق اندلع  

في مخيم يؤوي لاجئين سوريين. 

 

وأفاد فريق الدفاع المدني اللبناني، حسب ما وصل لمنصة SY24، بأن الحريق وقع في ساعة متأخر من ليلة الأمس الأربعاء، داخل مخيم للنازحين السوريين في منطقة “المرج- البقاع”. 

 

وأوضح الدفاع المدني في بيانه، أن الحريق أتى على أربعة خيام داخل المخيم، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة شخصين آخرين. 

 

مصادر أخرى تابعتها منصة SY24، ذكرت أن الحريق تسبب بتضرر نحو 20 خيمة، إضافة لتشريد عددٍ من العائلات الذين باتوا من دون مأوى بسبب التهام النيران لخيامهم. 

 

ولفتت المصادر إلى أن سبب الحريق هو “انفجار ماسورة الغاز”، مؤكدين وفاة طفل وإصابة آخرين بينهم 7 أطفال حالات بعضهم حرجة. 

وناشدت المصادر،  مفوضية الامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر وجميع الجمعيات العاملة هناك بالتدخل لمد يد العون لـ 7 عوائل باتت في بعد احتراق المخيم بشكل شبه كامل. 

 

وبين الفترة والأخرى تشهد مخيمات السوريين في لبنان اندلاع الحرائق، ففي مطلع العام الماضي 2021، التهمت النيران 3 خيام للسوريين في أحد المخيمات بمنطقة “تعنايل” في البقاع الغربي، في حين أفادت مصادر لبنانية بوقوع حالات ضيق تنفس بين بعض النازحين. 

 

ويقيم الآلاف من السوريين في مخيمات مؤقتة ومراكز إيواء ظروف معيشية وصحية سيئة، في حين اشتكى لبنان مرارا من الأعباء التي يتحملها نتيجة تزايد أعداد اللاجئين السوريين، إضافة إلى عدم وفاء الدول المانحة بالتزاماتها المادية. 

وتؤوي لبنان ما يقارب من مليون لاجئ سوري حسب إحصائيات غير رسمية، بينما تقول السلطات اللبنانية أن عددهم يصل إلى 1.5 مليون لاجئ سوري.