Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الجيش الوطني ينفي إرسال قوات للمشاركة في الحرب الأوكرانية الروسية

خاص - SY24

نفى الجيش الوطني السوري، اليوم الخميس، إرساله إي قوات تابعة له للمشاركة في الحرب الدائرة في أوكرانيا. 

جاء ذلك في بيان صادر عن “هيئة ثائرون للتحرير” إحدى مكونات الجيش الوطني السوري، وصلت نسخة منه لـ SY24. 

وأكد البيان وقوف الجيش الوطني السوري “إلى جانب الشعب الأوكراني في دفاعه عن أرضه في مواجهة الغزو الروسي”. 

وأعرب الجيش الوطني السوري عن تعاطفه مع الشعب الأوكراني “في ظل ما يتعرض له من جرائم حرب ومحاولة احتلال غير شرعية”. 

وشددّ البيان على أن الجيش الوطني السوري “ينفي إرسال أي قوات للمشاركة في الحرب”، داعياً المجتمع الدولي “لتحمل مسؤولياته ووقف الغزو الروسي ومساندة الشعب الأوكراني”. 

ونبّه البيان إلى أن “التقارير الصادرة عن بعض الجهات الإعلامية/الحقوقية (غير المسؤولة)، حول إرسال قوات من الجيش الوطني للمشاركة في الحرب (مقابل مادي) غير صحيحة وتهدف إلى تشويه الجيش الوطني المناضل من أجل حرية وكرامة الشعب السوري، ودفاعاً عن حقوقه الوطنية المشروعة في مواجهة قوى الإرهاب والاستبداد”. 

وكانت منظمة “سوريون من أجل العدالة والحقيقة”، ادّعت بورود معلومات “حول وجود مبادرات فردية من قبل قادة ومقاتلين في فصائل الجيش الوطني المعارض بالذهاب للقتال إلى جانب أوكرانيا في حربها ضدّ روسيا”. 

ومؤخراً، واعترفت روسيا بتجنيد المرتزقة وخاصة من منطقة الشرق الأوسط، وذلك للقتال إلى جانب قواتها في حربها التي تشنها على أوكرانيا منذ أواخر شباط الماضي. 

ويؤكد اعتراف روسيا بهذا الأمر، الأخبار التي نشرتها منصة SY24 نقلا عن مصادر خاصة قبل أيام، عن عمليات تجنيد شباب سوريين من مناطق النظام للقتال إلى جانبها في أوكرانيا. 

وقبل أيام، أكد مصدر حقوقي لمنصة SY24، أن روسيا تعتزم نقل عناصر تتبع لميليشيا “الدفاع الوطني” التي يتزعمها المدعو “نبال العبد الله” في ريف حماة، للقتال إلى جانبها في حربها على أوكرانيا.