Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اغتيالات جديدة في درعا.. من استهدفت؟

خاص - SY24

ماتزال الاغتيالات تتصدر واجهة الأحداث في محافظة درعا، إذ تم اغتيال رئيس مجلس مدينة “الصنمين”، المهندس “محمود المحمد العتمة” صبيحة اليوم، إثر استهدافه بطلق ناري مباشر، من قبل مسلحين مجهولين، حسب ما أفاد به مراسلنا في درعا.

وقال مراسلنا إن  “تفجيراً بعبوة ناسفة يوم أمس الأربعاء استهدف سيارة أحد سكّان حي الضاحية عند المدخل الغربي للمدينة، ويدعى حسين القادري، أدى ذلك إلى احتراق السيارة بشكل كامل، دون وقوع خسائر بشرية”.

وفي ذات السياق أكد المراسل أن “يوم أمس شهد استهداف المدعو محمد مأمون الشحادات، من قبل مسلحين مجهولين، بعدة طلقات نارية أدت إلى مقتله على الفور في مدينة داعل شمال درعا”.

يذكر أن محافظة “درعا” في الفترة الأخيرة تقبع على صفيح ساخن من عمليات الاغتيال والاقتحام وتفجيرات العبوات الناسفة، دون الكشف عن هوية الفاعلين، لتطال عدداً كبيراً من الأشخاص منهم ضباط ومسؤولين في للنظام، ومنهم أشخاص من رجال المصالحات والتسويات. 

و تزامنت هذه الأحداث مع ارتفاع وتيرة الخلافات الأخيرة الحاصلة بين قيادات اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة، بعد عزل وإقالة عدد منهم، ونقل آخرين من مناصبهم الحساسة إلى منطقة الحسكة شمالي سوريا. 

وحسب مصادر خاصة وصلت لـ SY24 أن الفترة الحالية، ستشهد خلطاً لأوراق ضباط ومسؤولين بمناصب حساسة في اللجنة الأمنية والعسكرية، لصالح روسيا أو إيران، التي طفت فضائح أطماعهم التوسعية على السطح، وبات التسابق لمد نفوذهما والسيطرة على المنطقة أهم أجندتهم الحالية في سوريا.