Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حاميها حراميها.. عملية سطو على محلات غذائية في دمشق

خاص - SY24

في ظل الإنفلات الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة النظام، قام عناصر من ميليشيا محلية تابعة لفرع “الأمن العسكري” في حي برزة بدمشق، بسرقة أحد المحال التجارية قرب “مسجد الرحمن” صباح أمس السبت حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة.

وأضاف أن “المسروقات تحوي كميات كبيرة من مواد وسلع غذائية، إذ تم سرقة أكثر من نصف المواد الغذائية  الموجودة في المحل، معظمها عبوات زيت ومعلبات وسكر وأرز وغيرها”.

أحد أبناء البلدة شاهد عملية السرقة صبيحة ذلك اليوم، ولكن كونهم تابعين لفرع أمن عسكري منعه من التبليغ عنهم خوفاً من بطشهم، حيث أكد لمراسلنا أنه “رأى حوالي ستة عناصر مسلحين، استطاع التعرف على أحدهم وهو من أبناء الحي، يستقلون سيارة دفع رباعي، وسيارة بيك اب أخرى لوضع المسروقات فيها، وأنهوا مهمة السرقة ولاذوا بالفرار”.

وأشار المراسل أن “عملية السرقة استمرت قرابة الساعة والنصف، ثم غادروا الحي تاركين أبواب المحل التجاري مفتوحةً على مصرعيها، دون حسيب أو رقيب”.

وفي التفاصيل التي حصل عليها المراسل، أكد لنا أن “صاحب المحل التجاري المسروق، قام بتقديم شكوى في مخفر شرطة الحي ضد العناصر، وذكر اسم العنصر الذي كان من بينهم، بالوقت الذي اكتفوا بتسجيل القضية، وإخباره بأنهم سيلاحقوا الموضوع، مع التشديد عليه بعدم ذكر حادثة السرقة أمام أي أحد”.

يذكر أن عناصر الميليشيا المحلية هم من أبناء حي برزة، ومن الأحياء المجاورة له، يعملون لصالح فرع” الأمن العسكري” كميليشيا محلية، إذ أكدت لنا مصادر مطلعة من أهالي الحي، أن “عناصر الميليشيا مشهورون بسمعتهم السيئة، وتجاوزاتهم العديدة اتجاه المدنيين، وسبق قيامهم بحالات سرقة وابتزاز وتشليح في المرات السابقة، في أحياء برزة كعش الورور، وحي القابون المجاور له.