Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأمن العسكري يفقد عنصرا له جنوبي دمشق

خاص - SY24

لقي عنصر من قوات أمن النظام السوري مصرعه وجرح آخرون، اليوم الأربعاء، بهجوم نفذه مسلحون مجهولون على مقر لهم جنوبي العاصمة دمشق. 

 

وذكر مراسلنا في دمشق وريفها، أن مجهولين استهدفوا، فجر اليوم، أحد الحواجز العسكرية التابعة لفرع الأمن العسكري داخل حي التضامن جنوبي دمشق. 

 

وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل عنصر وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة، دون أي تفاصيل عن الجهة التي تقف وراء الهجوم. 

 

وأوضح مراسلنا أن الحاجز يقع بشارع (نسرين) الواقع على أطراف الحي من جهة حي دف الشوك. 

 

ولفت مراسلنا إلى أن الهجوم نفذه 4 مسلحين مجهولين على متن دراجتين ناريتين، فتحوا النار على العناصر عبر مسدسات كاتمة للصوت ولاذوا بالفرار. 

 

وقام عناصر فرع الأمن العسكري بنقل القتيل والجرحى إلى العاصمة دمشق، وفرضوا طوقاً أمنياً على الحي لعدة ساعات متواصلة، وسيّرت العديد من الدوريات داخل الحي. 

 

وأشار المراسل إلى تدعيم فرع الأمن العسكري لحاجزه المذكور بعناصر جدد وبكميرات المراقبة، إضافة لتدعيمه بالمزيد من السلاح. 

 

يشار إلى أن  ممارسات الحواجز العسكرية للنظام في ريف دمشق تتصدر الواجهة، من خلال التدقيق اليومي والتضييق على المدنيين أثناء مرورهم على أي حاجز عسكري. 

 

ومطلع نيسان/أبريل الجاري، قتل أحد المدنيين في حي “التضامن” جنوب العاصمة دمشق بعد إطلاق النار عليه من قبل مجموعة مسلحة، اقتحمت مستودع للأغذية بهدف السرقة، حسب ما أفاد به مراسلنا في دمشق. 

 يذكر أن جرائم القتل والخطف والسرقة والتشليح تنتشر في العاصمة دمشق وضواحيها وسط فلتان أمني كبير تشهده مناطق سيطرة النظام وتسجل جميعها ضد مجهول، أغلبها يحدث على مقربة من حواجز العسكرية وأمام أنظار الشرطة ما يفسر أن جزء كبير من تلك العمليات يتم تحت إشرافهم ورعايتهم.