Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الإعلام الروسي: نشاط غير استثنائي لداعش في البادية السورية

خاص – SY24

ما تزال الأحداث الدائرة في البادية السورية تتصدر واجهة الأحداث الميدانية، وسط استمرار تحركات تنظيم “داعش” ضد النظام السوري وميليشياته إضافة لاستمرار الغارات من سلاح الجو الروسي.

وادّعت ماكينات الإعلام الروسي، حسب ما وصل لمنصة SY24، أن الطيران الروسي شن ومنذ 3 أسابيع، عشرات الغارات الجوية أسفرت عن مقتل نحو 40 عنصراً لـ “داعش”.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الغارات الجوية الروسية تركزت عند مثلث البادية السورية بين محافظات الرقة وحماة وحمص.

وتحدثت المصادر ذاتها عما وصفته بـ “النشاط غير الاستثنائي لداعش” في باديتي حماة والرقة.

وأشارت إلى أن طائرات الاستطلاع الروسية رصدت عددا من المقرات الصحراوية والآليات التابعة لتنظيم “داعش” أثناء محاولتها التنقل بين بادية أثريا شرقي حماة وصولا إلى بادية الرصافة جنوب غربي الرقة، قادمة من ريف حمص الشرقي.

وقبل أيام، رصد مراسلنا تحركات عسكرية مفاجئة لمليشيا “حزب الله” اللبناني انطلقت من منطقة “قارة” بالقلمون الغربي في ريف دمشق، باتجاه بادية تدمر في ريف حمص الشرقي.

وذكر مراسلنا أن “التعزيزات العسكرية شملت أكثر من 100 عنصر، غالبيتهم من الجنسية اللبنانية بالإضافة إلى أكثر من 15 سيارة عسكرية دفع رباعي، قسم منها مزود بمضادات أرضية”.

وكانت عدة مصادر متطابقة أكدت أن الروس أطلقوا عملية جديدة لتمشيط البادية السورية بحثا عن خلايا تنظيم “داعش”، معتمدة في هذه الحملة على ميليشيا “الدفاع الوطني” وميليشيا “كتائب البعث”.

وتؤكد العديد من المصادر ارتفاع وتيرة الهجمات، التي تنفذها الخلايا التابعة لتنظيم “داعش” ضد قوات النظام والميليشيات الموالية له في البادية السورية.