Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ليلة سوداء شهدتها مخيمات إدلب 

خاص - SY24

مقتل شخصين بينهم طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإصابة أربعة آخرين في صفوف المدنيين، جراء الانفجار الذي وقع في محيط بلدة “بابسقا” شمالي إدلب، مساء أمس الأربعاء.

وأكد مراسلنا في المنطقة، أن “حرائق ضخمة اندلعت في منطقة المخيمات، نتيجة انفجار مستودع للذخيرة في المنطقة”.

ولفت إلى أن “الحرائق أدت إلى تطاير الذخائر والشظايا، ما أحدث إصابات خطيرة بين القاطنين، ولاسيما في الخيام القريبة من مكان الانفجار”.

إذ تمكنت فرق الإنقاذ والإطفاء الموجودة في المنطقة، من السيطرة على الحريق بعد ساعات من العمل المتواصل، وإسعاف المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج، فيما تم انتشال جثة الطفلة “رقية العمر” وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وجثة “نور الدين علوان” نتيجة الحرائق المندلعة، إضافة إلى إخماد النيران، وإجلاء المدنيين من 12 مخيماً قد تضروا لأماكن أكثر أمناً.

مصادر مطلعة أشارت لمراسلنا، أن هناك معلومات غير مؤكدة حول مصدر الانفجار، إذ يعتقد أنه نتيجة قصف طيران مسير مذخر مجهول الهوية، حيث سمع دوي صوته في المكان قبل الانفجار بساعة.

كما نجم عن الانفجار احتراق بعض الخيم ضمن المخيمات المتواجدة بالقرب من مكان الانفجار مع خسائر مادية واسعة، استطاعت فرق الدفاع إخراج عشرات الأهالي وتأمينها في مكان آخر ولاسيما القريبة من مكان الحدث.

وفي ذات السياق شهدت مناطق متفرقة في محافظة إدلب في الشهر الماضي، قصفاً جوياً من قوات النظام والقوات الروسية، فيما اندلعت حرائق عدة في الأراضي الزراعية نتيجة القصف.