Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عائلات لبنانية تصل إلى القلمون بريف دمشق.. ما القصة؟ 

خاص – SY24

علمت مصادر SY24 أن “حزب الله” اللبناني قام بنقل 12 عائلة من عوائل عناصره من الأراضي اللبنانية إلى منطقة “فليطة القلمون” بريف دمشق خلال الأيام الثلاثة الماضية. 

وأكد مراسلنا نقلاً عن مصادر محلية أن عناصر الحزب نقلوا العوائل على 3 دفعات عبر حافلات النقل الداخلي، وجميع القادمين يحملون الجنسية اللبنانية، ينتمون لعناصر متمركزين في مناطق القلمون الغربي وغالبيتهم من “المذهب الشيعي”. 

ووصلت أول دفعة صباح الجمعة الماضية، تتضمن 4 عائلات، أما الدفعة الثانية وصلت يوم أمس السبت وتقل 5 عائلات، في حين وصلت الدفعة الثالثة في نفس اليوم من مساء السبت، وتقل 3 عائلات. 

ووفقاً للمراسل تم تجهيز عدة منازل في المنطقة لهم، قام عناصر الحزب مسبقا بالاستيلاء عليها وتعود ملكيتها لمعارضين خارج سوريا، وأصبحت هذه المساكن مأوى لعناصر الميليشيات ومقرات عسكرية لهم.

وبعض المنازل تقع داخل البلدة وبعضها على أطراف البلدة ومنزلين يقعان خارج البلدة على إحدى الطرق الفرعية المؤدية من البلدة إلى الشريط الحدودي. 

وأصدرت قيادة الحزب بالمنطقة أمراً يقضي بفرز عنصرين على كل منزل من منازل العوائل لحراسته مع تلبية كافة حاجياتهم من الأسواق وغيره.