Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

من جديد.. الأردن يحبط تهريب نحو مليون حبة “كبتاغون” قادمة من سوريا

خاص – SY24

أعلن الجيش الأردني، اليوم الأحد، تنفيذ عملية نوعية أسفرت عن إحباط محاولة تهريب نحو مليون حبة “كبتاغون” مخدرة قادمة من الأراضي السورية. 

 

وأفاد مصدر عسكري أردني حسب ما تابعت منصة SY24، أن القوات المسلحة الأردنية أحبطت محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الجانب السوري، وضبطت نحو مليون حبة “كبتاغون” ومواد مخدرة أخرى. 

 

وذكر المصدر العسكري أن المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة. 

 

وأضاف أن آليات رد الفعل السريع تعاملت مع هذه المجموعة من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية. 

 

وأشار إلى أنه تم ضبط (154) كف حشيش و(900.000) حبة “كبتاغون” ، وأنه تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة. 

 

ونهاية أيار الماضي، أعلن الجيش الأردني حسب ما تابعت منصة SY24، إحباط محاولة تسلل وتهريب أسلحة وذخيرة قادمة من الجانب السوري. 

ومنتصف أيار الماضي أيضاً، كشف مصدر عسكري أردني عن الجهات التي تدعم مهربي المخدرات من الأراضي السورية إلى الأردن، موجهاً بأصابع الاتهام إلى مجموعات تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، وذلك بالضلوع في هذه العمليات.  

وبين الفترة والأخرى تحبط السلطات الأردنية محاولات تهريب المخدرات القادمة من الأراضي السورية، في حين تؤكد مصادر محلية وميدانية متطابقة أنه ومنذ سيطرة النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران على الجنوب السوري، في تموز عام 2018، كثرت عمليات تهريب المخدرات والحشيش من سوريا إلى الأردن.  

وينفذ الجيش الأردني دوريات بانتظام على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة، فيما خاض حرس الحدود الأردني معارك دامية قتلوا خلالها أكثر من 30 مهربًا هذا العام، وصادروا كميات ضخمة من مادة الـ “كبتاغون” المخدرة.