Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صندوقين من الذهب.. غنيمة النظام من مداهمة منزل في الغوطة

داهمت دوريات عسكرية تابعة لفرع أمن الدولة والأمن الجنائي، أحد المنازل في بلدة الشيفونية الواقعة بضواحي مدينة دوما بالغوطة الشرقية، على خلفية وشاية من أحد المخبرين من أبناء البلدة، هو من أخبر عن المنزل ورافق الدوريات خلال عملية المداهمة يوم السبت الماضي، حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة.

مشيراً إلى أنه وُجد داخل المنزل صندوقين من الذهب الخالص “العصملي” فقاموا بمصادرة الذهب  وهدم المنزل بالكامل بعد اعتقال صاحبه وإخراج العائلة منه. 

تزامناً مع حملة تفتيش واسعة في منازل ومزارع  المنطقة المحيطة بها، إذ يقع المنزل يقع على أطراف البلدة من جهة قرية الريحان. 

وسط ذلك قامت دوريات من فرع أمن الدولة بنشر عدة حواجز مؤقتة داخل البلدة وفي محيطها، وبدأت بإجراء الفيش الأمني لجميع المارة بما فيهم النساء وكبار السن، ترافق ذلك مع تدقيق على الشباب وأوراق التأجيل الخاصة بهم واعتقلت عدداً منهم. 

وفي سياق متصل، أفاد المراسل أن الحملة العسكرية والحواجز المؤقتة خلفت حوالي ستة معتقلين من بينهم صاحب المنزل المستهدف. 

يذكر أن عناصر النظام والميليشيات المحلية التابعة له، شنت حملات مماثلة في مناطق متفرقة من القلمون الغربي والشرقي والغوطة بهدف البحث عن كنوز دفينة، أو آثار قديمة، واعتقلت عددا من الأهالي على خلفية ذلك. 

ورصدت منصة SY24  في تقرير سابق مطلع العام الحالي، قيام ميليشيا حزب الله اللبناني بمداهمة منزل متطرف بين جرود بلدة تلفيتا في القلمون الغربي، وطوقت المكان وأمضت ليلة كاملة في البحث عن الذهب والاسلحة المخبئة حسب وشاية أحد المخبرين من أهالي البلدة.