Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فرع أمني سيء الصيت يتحكم بعملية دخول الفلسطينيين إلى مناطق النظام

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من دمشق بتحكم وسطوة “فرع فلسطين” سيء الصيت حسب وصف كثيرين والتابع للنظام السوري، بعملية دخول الفلسطينيين وإجبارهم الحصول على الموافقة من هذا الفرع. 

 

وذكر مصدر في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” لمنصة SY24، أن مديرية العمليات الأرضية التابعة لمؤسسة الطيران السورية، عممت على المدراء ووكلاء الخطوط الجوية قرار منع دخول الفلسطينيين إلى سورية دون موافقة (الفرع 235) أو ما يسمى “فرع فلسطين”، ويستثني الفلسطينيين حملة الوثيقة السورية.  

وجاء في التعميم أنه “بناء على اتصال هاتفي من رئيس مركز الهجرة والجوازات في مطار دمشق، يمنع دخول أراضي الجمهورية العربية السورية كل من يحمل جواز سفر فلسطيني (أردني-عراقي- ليبي- لبناني- مصري) أو جواز السلطة – الفلسطينية، إلا بموافقة الجهات المختصة فرع (235)”. 

 

وأضاف التعميم “أنه لا يتم قبول الراكب إلا بعد الاتصال برئيس الفئة المناوب للتأكد من الحصول على الموافقة”. 

 

ولفت المصدر إلى أن النظام فرض في الآونة الأخيرة قرارات من شأنها تقييد خروج اللاجئين الفلسطينيين من حملة الجواز الفلسطيني والوثائق السورية وغيرها، ويشترط موافقة “فرع فلسطين” للمغادرة. 

وفي وقت سابق من العام 2020، كشفت مصادر خاصة، عن أن قوات أمن النظام السوري اعتقلت قبل أيام ، 17 لاجئا فلسطينيا سوريا، أثناء محاولتهم التوجه إلى الشمال السوري بطريقة غير نظامية، مشيرة إلى أن مصيرهم ما يزال مجهولا. 

ونهاية العام 2020، أفادت مصادر محلية من جنوبي دمشق، بشن قوات أمن النظام السوري حملات دهم واعتقال بحق المدنيين وسوقهم إلى “فرع فلسطين” سيء الصيت حسب تعبيرهم.