Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إسرائيل عن قصف دمشق: نحمي مصالحنا الأمنية

خاص – SY24

أكد وزير الشتات الإسرائيلي نحمان شاي، أن إسرائيل تقف وراء القصف على محيط دمشق فجر الجمعة، الذي أسفر عن مقتل 7 عناصر من الميليشيات الإيرانية وقوات النظام وإصابة آخرين.

ونقلت إذاعة “ريشت بيت” العبرية، عن شاي، قوله إن الجيش الإسرائيلي تحرك ليل الخميس- الجمعة في سوريا، “لمواصلة حماية مصالحنا الأمنية”.

وجاء حديث شاي، في معرض تعليقه على تهديد روسيا بإغلاق مكاتب “الوكالة اليهودية” على أراضيها، مشيراً إلى أن إسرائيل تتخذ إجراءات قانونية لتقليل ضرر الأزمة مع روسيا، ولكن في الوقت نفسه تحرك الجيش الإسرائيلي في سوريا فجر الجمعة.

واعتبرت “القناة 14” أن شاي، فضح سياسة “الغموض” التي تتبعها إسرائيل إزاء سوريا.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وشن سلاح الجو الإسرائيلي عدة غارات جوية بعد منتصف ليلة الجمعة الماضية، استهدفت مواقع محددة للميليشيات الإيرانية في منطقة “السيدة زينب” جنوبي العاصمة دمشق، حسب ما نقله مراسلنا في المنطقة.

وفي التفاصيل التي أكدها المراسل، قال إن “حوالي الساعة الواحد إلا ربع ليلاً استهدف الطيران الاسرائيلي مستودعاً للأسلحة والذخيرة، يُصنع فيه طائرات استطلاع دراون، ويطور فيها الطيران الحربي”.

مشيراً إلى أن “الغارة الجوية استهدفت قلب المستودع واشتعلت النيران عقب القصف، وسمعت أصوات قوية نتيجة انفجار الذخيرة والأسلحة والمواد الأولية الداخلة في التصنيع”.

وأضاف أن “القصف أدى إلى قتل سبعة أشخاص بينهم  خبيرين عسكريين، مهمتهم تصنيع المواد الأولية، وتطوير صناعة الطائرات، وكلهم من الجنسيات الإيرانية، إضافة إلى أكثر من 15 مصاب بينهم جنسيات عراقية أيضاً”.