Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

غابات اليونان.. وفاة مهاجرة سورية كانت تحاول الوصول لأوروبا

خاص - SY24

تستمر مساعي المهاجرين السوريين في محاولة الوصول إلى أوروبا عبر اليونان، رغم كل المخاطر والتحديات والأحداث المأساوية التي تصل أخبارها من هناك. 

وفي المستجدات التي وصلت لمنصة SY24، أفادت “مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية” بوفاة مهاجرة سورية في الغابات اليونانية أثناء رحلة الهجرة. 

 

وأوضحت المجموعة أن المهاجرة السورية توفيت منذ أيام بسبب تدهور حالتها الصحية. 

 

ولفتت المجموعة إلى أن المرأة كانت برفقة أخيها الذي تم نقلة إلى (كامب) داخل اليونان عندما وافتها المنية . 

 

وذكرت أن المهاجرة السورية كانت تحاول الوصول إلى اليونان عندما كانت في الغابة، لكنها أصيبت بضيق التنفس وتدهور حالتها وماتت خلال فترة قصيرة، مشيرة إلى أن السيدة تم دفنها قبل يومين في مقابر المهاجرين في اليونان . 

 

ويموت يومياً في البر اليوناني على الأقل من واحد إلى اثنين بسبب حالات التسمم ومخاطر وصعوبة طريق الهجرة، بالتزامن مع ازدياد حالات التسمم والموت في الآونة الأخيرة في البر اليوناني بشكل ملحوظ. 

 

وقبل أيام، أفادت مصاد متطابقة بوفاة مهاجر سوري جراء تناوله حبوب “الكبتاغون” المخدرة أعطاه إياها أحد المهربين.  

وذكرت المصادر أن شباباً سوريون من أبناء ريف دير الزور وأثناء رحلة اللجوء إلى أوروبا في غابات اليونان قبل يومين، عثروا على شاب سوري مصاب بحالة غريبة جداً نتيجة تناوله حبوب “الكبتاغون” المخدرة.  

وأشارت إلى أن الحبوب المخدرة أعطاه إياها المهرب لكي لا يناموا في الليل، من أجل العبور إلى أوروبا.  

ولفتت المصادر إلى الشاب فارق الحياة بعد ما عثروا عليه بدقائق قليلة، نتيجة توقف قلبه بسبب الحادثة.  

ومطلع آب/أغسطس الجاري، أنهى الجوع والعطش حياة أحد المهاجرين السوريين، وذلك في غابات اليونان أثناء محاولته الوصول إلى أوروبا بطريقة غير شرعية.  

وازدادت في الآونة الأخيرة حوادث اختفاء مهاجرين أو وفاتهم في ظروف غامضة، في حين تتلقى مجموعة الإنقاذ الموحد يوميا العديد من النداءات لمهاجرين فُقدوا ولم يعرف عنهم شيء.