Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

من جديد.. الأردن يحبط تهريب كميات من المخدرات قادمة من سوريا

خاص – SY24

أعلن الجيش الأردني إحباط عملية تهريب مخدرات قادمة من الأراضي السورية، لافتاً إلى تمكنه من إصابة أحد المهربين أثناء العملية.

وذكر مصدر عسكري أردني بحسب ما تابعت منصة SY24، أنه تم مصادرة مركبة تحتوي على 578 كف حشيش و6 ملايين و447 الف حبة كبتاغون، و1876 حبة كبسول مخدرة نوع لاريكا، وعدد من الأجهزة والمعدات المستخدمة لغايات التهريب.

وأشار المصدر إلى أن 85٪ من المخدرات التي تضبط معدة للتهريب إلى خارج الأردن، وخصوصاً إلى السعودية ودول الخليج.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، تتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

ومطلع آب/ أغسطس الجاري، تمكنت الأجهزة الامنية الأردنية في مركز حدود جابر، من ضبط 60 ألف حبة “كبتاغون” مخدرة كانت مخفية داخل عبوة بلاستيكية.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني، أن عملية ضبط المخدرات تمت بالتنسيق بين العاملين بإدارة مكافحة المخدرات، مع الأجهزة الأمنية ودائرة الجمارك الأردنية.

وبين الحين والآخر تعلن قوات الجمارك التابعة للسلطات الأردنية إحباط عمليات تهريب لكمية من كبيرة من المخدرات، منها عند معبر جابر الحدودي مع سوريا، ومنها عند معبر نصيب.

ومنتصف أيار/مايو الماضي، كشف مصدر عسكري أردني عن الجهات التي تدعم مهربي المخدرات من الأراضي السورية إلى الأردن، موجهاً بأصابع الاتهام إلى مجموعات تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، وذلك بالضلوع في هذه العمليات.