Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السعودية.. تورط مجموعة سوريين بأكبر عملية تهريب مخدرات

خاص - SY24

أعلنت السلطات السعودية إحباط تهريب كمية كبيرة من المخدرات مخبأة داخل شحنة طحين، مشيرة إلى تورط مجموعة من السوريين في هذه العملية. 

 

وحسب ما تابعت منصة SY24، أحبطت مكافحة المخدرات السعودية تهريب نحو 47 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، مخبأة داخل شحنة طحين، وذلك بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. 

 

وأشارت المصادر المطلعة، إلى أن هذه العملية، تعد الأكبر من نوعها التي تتم محاولة تهريبها إلى المملكة في عملية واحدة. 

 

وأعلن المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد “محمد النجيدي”، حسب ما نقلت عنه مصادر متطابقة، أن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن رصد عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى المملكة، ومتابعة وصولها إلى الميناء الجاف في مدينة الرياض ونقلها إلى أحد المستودعات. 

 

وأشار إلى أنه تمت مداهمة الموقع والقبض على المشاركين في تهريبها وعددهم 8 مقيمين، 6 من الجنسية السورية و 2 من الجنسية الباكستانية، بحوزتهم 46.916.480 قرصاً من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة داخل شحنة طحين، وذلك بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. 

 

ومطلع آب الجاري، أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، ضبط أكثر من 730 ألف قرص من مادة “الإمفيتامين” المخدر في الرياض.   

وذكرت المديرية في بيان، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن ضبط (732.010) أقراص من مادة “الإمفيتامين” المخدر.  

وأشارت إلى أن المواد المخدرة كانت “بحوزة مقيم  ووافدة بتأشيرة زيارة كلاهما من الجنسية السورية، في مدينة الرياض”. 

ومطلع العام الجاري 2022، أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى داخل الأراضي السعودية، وإلقاء القبض على شخصين من الجنسية السورية.