Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

القيادة المركزية الأمريكية تكشف عن ضربة ناجحة ضد داعش.. من قتل فيها؟

خاص – SY24 

كشفت القيادة المركزية  الأمريكية عن ضربة جوية نفذتها القوات الأمريكية ضد تنظيم “داعش” شمال سوريا، وصفتها بـ “الناجحة”. 

وفي وقت لم تذكر فيه القيادة المركزية المنطقة التي نُفذت فيها الضربة الجوية، أشارت إلى أن العملية التي تمت يوم الأربعاء الماضي، كانت ناجحة وأسفرت عن مقتل “نائب والي سوريا المدعو أبو هاشم الأموي”. 

ولفتت القيادة المركزية في بيان اطلعت على نسخة منه منصة SY24، إلى مقتل مسؤول كبير آخر في تنظيم “داعش” مرتبط به، دون أي تفاصيل عن هويته. 

وأشار البيان إلى عدم وقوع إي إصابات بين المدنيين، إضافة إلى عدم وقوع خسائر في صفوف القوات الأمريكية خلال العملية. 

وحسب البيان فإن هذه الضربة “ستقلل من قدرة داعش على زعزعة استقرار المنطقة وضرب قواتها وشركائها”. 

بعض المصادر ذكرت أن المسؤول الآخر الذي تم قتله خلال الضربة الجوية، هو “أبو معاذ القحطاني، مسؤول شؤون السجناء في تنظيم داعش”.

وقبل أيام، نفذت قوات التحالف الدولي، عملية إنزال هي الأولى من نوعها في مناطق سيطرة النظام السوري شرقي سوريا.  

وذكرت مصادر محلية من أبناء المنطقة بحسب ما وصل لمنصة SY24، أن عملية الإنزال تمت في “قرية ملوك سرايا التابعة للنظام السوري جنوبي القامشلي، أسفرت عن مقتل شخص يدعى أبو حايل، بعد رفضه تسليم نفسه للقوات الأمريكية”.  

وشارك في عملية الإنزال عدة طائرات أمريكية، حسب المصادر ذاتها، والتي أشارت إلى أنه تم إنذار الأهالي عبر مكبرات الصوت بضرورة دخول الجميع إلى منازلهم وإطفاء الإضاءة.  

من جهتها، ذكرت مصادر محلية أخرى، أن المدعو “أبو حايل” أحد الأشخاص المطلوبين لقوات التحالف الدولي، وكان يعمل مع الأمن العسكري التابع للنظام في الحسكة.  

وبهذه العملية الجديدة للتحالف الدولي، يرتفع عدد عمليات الإنزال شرقي سوريا إلى نحو 13 عملية نفذها ضد “داعش” والخلايا التابعة له.  

الجدير ذكره، أن الأنباء الواردة من المنطقة الشرقية، تفيد بنشاط ملحوظ لقوات التحالف الدولي في ملاحقة عناصر “داعش” والخلايا التابعة له.