Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف الدولي ينفذ عملية جديدة شرقي سوريا

خاص - SY24

أكدت عدة مصادر متطابقة مقتل أحد القيادين التابعين لتنظيم “داعش”، بطيران مسير يُعتقد أنه يتبع للتحالف الدولي، في عملية هي الثالثة من نوعها في أقل من أسبوع. 

وحسب ما وصل لمنصة SY24، فإن الطيران المسير استهدف شخصاً يركب دراجة نارية يُرجح أنه أحد القياديين في صفوف “داعش”، وذلك بالقرب من بلدة حمام التركمان بريف الرقة الشمالي. 

ووفقاً لمصادر محلية من أبناء المنطقة، فقد تمت عملية الاستهداف بثلاثة صواريخ متتالية، مبينة أن الصاروخ الأول لم يصب الشخص المستهدف فتبعه صاروخين ما أدى إلى مقتله على الفور. 

وبيّنت المصادر أن الشخص الذي استهدفه طيران التحالف يدعى “عمار اليحيى” 35 سنة، سوري الجنسية من قرية حمام التركمان، لافتة إلى المنطقة تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية. 

وجاءت هذه العملية بعد 5 أيام فقط من إعلان التحالف عن عمليتين طالتا قيادات في تنظيم “داعش” شمالي سوريا. 

وقبل أيام، كشفت القيادة المركزية  الأمريكية عن ضربة جوية نفذها التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” شمال سوريا. 

وأشارت إلى أن العملية التي تمت كانت ناجحة وأسفرت عن مقتل “نائب والي سوريا المدعو أبو هاشم الأموي”، لافتة إلى مقتل مسؤول كبير آخر في تنظيم “داعش” مرتبط به، دون أي تفاصيل عن هويته.  

كما نفذت قوات التحالف الدولي، عملية إنزال هي الأولى من نوعها في مناطق سيطرة النظام السوري شرقي سوريا.

وذكرت مصادر محلية من أبناء المنطقة بحسب ما وصل لمنصة SY24، أن عملية الإنزال تمت في “قرية ملوك سرايا التابعة للنظام السوري جنوبي القامشلي، أسفرت عن مقتل شخص يدعى أبو حايل، بعد رفضه تسليم نفسه للقوات الأمريكية”.