Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يرسل تعزيزات عسكرية إلى عدة محافظات سورية

خاص - SY24

في تحركات مفاجئة، أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية كبيرة من مطار المزة العسكري، إلى منطقتين مختلفتين، الأولى باتجاه ريف درعا، والثانية إلى مناطق جبهات ريف إدلب الجنوبي، وذلك مساء أمس الثلاثاء.

وفي التفاصيل التي وافانا بها مراسلنا حول التعزيزات، أكد أنه تم إرسال أكثر من 19 سيارة عسكرية رباعية الدفع، و7 باصات نقل داخلي تقل حوالي 140 عنصراً، من القوات الخاصة، والفرقة الرابعة، والحرس الجمهوري، إلى المناطق المذكورة. 

وأضاف أيضاً، أنه كان من بين التعزيزات التي أرسلت، عدد من العربات المصفحة، وأربع سيارات (بيك آب) مثبت عليها منصات راجمة صواريخ، وسيارات عسكرية رباعية الدفع، محملة بصناديق الذخيرة ومختلف أنواع الأسلحة الفردية، والرشاشة، والمتوسطة.

حيث انطلقت التعزيزات ضمن مجموعات، إلى المنطقتين في آن واحد، ثم انقسمت وتوجهت كل مجموعة إلى منطقة محددة، تحت إشراف عدد من الضباط المسؤولين عن تلك التحركات. 

وفي سياق متصل، شهد الأسبوع الماضي تصعيداً عسكرياً في درعا، استقدمت على إثره قوات النظام، تعزيزات عسكرية كبيرة، وصلت إلى عدة نقاط في محيط مدينة “جاسم” بالريف الشمالي، وحسب ما رصدته منصة SY24 فإن التعزيزات وصلت يوم أمس الأحد، إذ أرسلت قوات النظام حوالي 100 عنصر من الفرقة التاسعة، إلى محيط المدينة، كما عززت عدداً من الحواجز العسكرية والنقاط في المنطقة. 

من الجدير بالذكر، أن بلدات ريف إدلب الجنوبي تشهد بشكل مستمر تصعيداً عسكرياً، يسفر عن قصف المدنيين بالقذائف المدفعية والصواريخ، حيث رصدت منصتنا عدة حالات قتل لمدنيين، تم استهدافهم مؤخراً من قبل النظام والميليشيات الحليفة له.