Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وصول 37 لاجئاً سوريا إلى إيطاليا عبر مشروع “الممرات الإنسانية”

خاص – SY24

وصل نحو 37 لاجئاً سورياً بينهم 13 قاصراً، إلى العاصمة الإيطالية روما على متن رحلة جوية من بيروت، ومن المقرر أن يصل 29 آخرين من لبنان في وقت لاحق، ضمن مشروع “الممرات الإنسانية”.

وقال موقع “المهاجر نيوز” إن اللاجئين السوريين الجدد سوف يتم استضافتهم في عدة مناطق من إيطاليا، تمتد ما بين بيدمونت في الشمال إلى صقلية في الجنوب.

وانتقل اللاجئون الجدد من لبنان إلى إيطاليا عبر مشروع “الممرات الإنسانية”، الذي تديره “جماعة سانت إيجيديو” (هي جمعية كاثوليكية مكرسة للخدمة الاجتماعية)، واتحاد الكنائس الإنجيلية في إيطاليا، والكنيسة الإنجيلية الولدانية (وهي طائفة بروتستانتية نشطة في إيطاليا وسويسرا).

وأضاف الموقع، أن اللاجئين السوريين الذين يصلون إلى إيطاليا عائلات وأفراد ينحدرون من مدن مثل حمص وحلب ودمشق، الذين كانوا يعيشون في مخيمات اللاجئين اللبنانية، وكانت ظروفهم المعيشية تزداد سوءاً في العام الماضي، جراء الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة التي يعاني منها لبنان.

وأشار إلى أن اللاجئين سيشاركون في برنامج اندماج يتضمن للقاصرين التسجيل الفوري في المدارس، على أن يتلقى البالغون دروساً في اللغة الإيطالية، وبمجرد الحصول على وضع اللاجئ، سيتم المساعدة في الاندماج في عالم العمل.

ولفت إلى أن “الممرات الإنسانية” ساهمت بنقل أكثر من 2300 لاجئ من لبنان إلى إيطاليا منذ عام 2016، كما استفاد أكثر من 7 آلاف لاجئ من هذه الممرات في جميع أنحاء أوروبا.