Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الثانية في أقل من يوم.. محاولة تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن

خاص – SY24 

تستمر عمليات تهريب المخدرات من الأراضي السورية إلى الأردن، بطرق وأشكال مختلفة.

وفي المستجدات، ضبطت دائرة الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك حدود جابر وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية، 10 آلاف حبة كبتاغون، وكيلو غرام من مادة الكريستال المخدر، في محاولة تهريب هي الثانية من نوعها في أقل من 24 ساعة.

وذكرن المصادر الأمنية أن شاحنة فارغة قادمة من سوريا وتحمل لوحة عربية ويقودها سائق أيضا من جنسية عربية وصلت حدود جابر، وبتفتيش الشاحنة عثر داخل غرفة السائق على “كروزين دخان” تم إخفاؤهم بطريقة سرية.

وأضافت أنه بتفقد ما بداخلهم تم العثور على الحبوب والمواد المخدرة بداخلهم.

 

وذكر مصدر في دائرة الجمارك أنه جرى تسليم المضبوطات إلى الأجهزة الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح أن كوادر الجمارك الأردنية تعمل على الدوام جنباً إلى جنب مع كافة الأجهزة الأمنية على الحدود لحماية الاقتصاد الوطني والمواطنين من كافة أشكال التهريب وخصوصا المخدرات، لما لها من تأثير مباشر على صحة وعقل الإنسان وبحاجة إلى جهود وطنية مشتركة، حسب تعبيره.

ويأتي ضبط المخدرات عند معبر جابر الحدودي، بعد يوم من إحباط الجيش الأردني محاولة تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن، واندلاع مواجهات مع المهربين وإصابة أحدهم وفرار آخرين باتجاه العمق السوري.

ومؤخراً، أكد الملك الأردني “عبد الله الثاني”، أن حدوده تواجه الكثير من المشاكل بسبب الميليشيات المدعومة من إيران والتي تنشط في تهريب المخدرات والسلاح، مجددًا التذكير بالدور الروسي كعامل تهدئة هناك.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أحبط العاملون بإدارة مكافحة المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنية في معبر نصيب – جابر الحدودي مع سوريا، محاولتي تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة إلى داخل الأردن.