Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

نجاة مهاجر سوري من الموت بـ “أعجوبة” في غابات اليونان

خاص – SY24

نجا أحد المهاجرين السوريين من الموت بأعجوبة، وذلك خلال رحلة الوصول إلى أوروبا عبر غابات اليونان، رغم التحذيرات المتكررة من خطر ركوب قوارب الموت أو سلك طريق الغابات.

وأفادت “مجموعة الإنقاذ الموحد” الإنسانية في تقرير، بوصول نداء استغاثة لها من عائلة رجل سوري كان يمر بحالة صحية حرجة وبحاجة لإسعاف فوري.

وذكرت عائلة الرجل أن زملاءه تركوه مريضاً وأكملوا طريقهم باتجاه منطقة “سالونيك” اليونانية.

وأضافت أن “رفاقه قاموا باستبدال هاتفة وأعطوه هاتفاً لا يعمل بشكل جيد، وكنا بالكاد نحصل على معلومة منه، إذ إن هاتفة كان لا يساعده حتى في الكتابة”.

وأشارت المجموعة الإنسانية إلى أنه بعد التواصل مباشرة مع الرجل المريض، كان من الواضح أن حالته الصحية متدهورة جدا.

وتابعت أنه بعد جمع المعلومات تم إبلاغ السلطات اليونانية على الفور، وتم التشديد على ضرورة إنقاذ المريض السوري قبل فوات الأوان.

ولفتت المجموعة أنه بعد متابعة حالة المريض لأكثر من 15 ساعة، تبين في النهاية أن السلطات اليونانية عملت على تقديم ما يلزم له ومن ثم إعادته إلى تركيا.

وتستمر الأصوات التي تتعالى محذرة من أن غابات اليونان باتت من أكثر الأماكن الخطرة على المهاجرين وخاصة السوريين الراغبين بالوصول إلى أوروبا. 

ومؤخراً، أطلق ناشطون نداءً هاماً وبخاصة للمهاجرين السوريين، بضرورة أخذ الحيطة والحذر من عصابات “التشليح” المتواجدة في هذه الغابات. 

كما أعربت “مجموعة الإنقاذ الموحد” الإنسانية عن قلقها من الأخبار التي تفيد باستمرار اختفاء وموت مهاجرين بعضهم من السوريين، وذلك في غابات اليونان أثناء رحلتهم صوب أوروبا.