Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سوق ملابس خيري لمهجري الغوطة وحمص في ريف حلب

رامي السيد – SY24

افتتحت جمعية “سنابل الأمل” سوقاً خيرياً يحتوي على الألبسة خصيصاً لمهجّري الغوطة الشرقية وريف حمص الشمالي المقيمين في بلدة “الأبزمو” بريف حلب الغربي، حيث يعمل السوق من خلال بطاقات تخوّل حاملها من استلام الألبسة مجاناً.

السيد “رامي الأحمد” رئيس مجلس الإدارة في جمعية “سنابل الأمل” قال في حديث خاص لـ SY24: “دعم مشروع السوق مقدم من لجنة دعم الثورة السورية في هولندا، هذا السوق يستهدف أهلنا المهجرين من غوطة دمشق وريف حمص، أيضاً نستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة في بلدة الأبزمو بريف حلب”.

وأضاف الأحمد: “يخدم السوق قرابة 300 إلى 350 عائلة بمعدل 25 عائلة يومياً، يقوم الفريق بشكل يومي بفرز وتوضيب الملابس وتجهيزها، وتوزيع البطاقات على المستفيدين ليأتوا بفترة بعد الإفطار من أجل استلام المواد المخصصة لهم”.

وشهد السوق في أولى ساعات افتتاحه إقبالاً واسعاً من الأهالي، خصوصاً وأن عيد “الفطر” اقترب مع اقتراب نهاية شهر رمضان واستعداد الناس لتأمين احتياجات العيد الأساسية من ملابس وحلوى وغيرها.

وعبر الأهالي عن رضاهم بفكرة المشروع، وخاصةً أن الأغلب خرجوا بثيابهم في مراكب التهجير، ولم يتمكنوا من أخذ ممتلكاتهم التي أصبحت الآن تحت سيطرة النظام السوري، ما يعني أن أغلب المهجرين يعانون من أوضاع اقتصادية سيئة.

[foogallery id=”16443″]