Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

منظمة “أبناء الحرب” ترمم 118 منزلاً متضرراً من القصف في ريف حلب

منظمة "أبناء الحرب" ترمم 118 منزلاً متضرراً من القصف في ريف حلب

رامي السيد – SY24

أنهت منظمة “أبناء الحرب” مشروع ترميم 118 منزلاً متضرراً بسبب القصف في قرية “إبين سمعان” بريف حلب الغربي.

من جهته قال السيد “عماد وحيد” مسؤول المكتب الخدمي في المنظمة إنهم قاموا بترميم 118 منزلاً متضرراً بشكل جزئي، مشيراً إلى أن عملية الترميم تشمل إصلاح الأبواب والنوافذ والجدران.

وتابع وحيد قائلاً لـ SY24: “بدأ المواطنون بالتسجيل للحصول على قاعدة بيانات من أجل اتباع المعايير المحددة لدى المنظمة، فالمنازل المهدمة بشكل كامل لا يمكن للمنظمة أن تأخذها”.

وأثنى وحيد على عمل منظمة “أبناء الحرب” في ترميم المنازل متمنياً من المنظمات الأخرى التي تعمل على الترميم بمساعدة المواطنين الذين لا يملكون القدرة على إعادة بناء منازلهم المهدمة بشكل كامل.

واقتصر الترميم على إصلاح أبواب الحديد والنوافذ بالإضافة الى تركيب شبابيك فايبر، وغيرها من الترميمات التي توافق المعايير المحددة للمنظمة.

وبدوره أوضح السيد “أمين محمد” وهو أحد المستفيدين من سكان القرية من مشروع الترميم قائلاً في حديث لـ SY24: “سمعنا عن طريق المجلس المحلي أنه يوجد مشروع لترميم منازل الناس الذي تضرروا بالقصف، وسجلنا بالمجلس وكشفت المنظمة عن المنازل المتضرر”.

وأضاف: “هناك بعض الإصلاحات سنقوم بها على نفقتنا الخاصة، ونشكر المنظمة على تحمل نفقات الترميم الأساسية، فهي خطوة تساعد المواطن على استكمال إصلاح منزله ليصبح مؤهلاً للسكن”.