Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إعلامي يهاجم الأسد.. ويقول للسوريين: قانون قيصر سيقتلكم!

خاص - SY24

أكد الإعلامي الموالي للنظام السوري “عبد المسيح الشامي” الذي تثير تصريحاته جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، أن كافة المسؤولين في النظام دون استثناء يعملون الشخصية بعيدا عن مصالح الشعب والدولة، كما حذر السوريين من أن قانون قيصر سيقتلهم.

وقال “الشامي” في منشور له على صفحته الشخصية في “فيسبوك” متسائلًا: “ما هي أدوات النظام السوري للصمود في وجه قانون قيصر، هل يمكن أن تكون أدواته في الصمود هي الفساد والتهريب والتعفيش وتجارة الحشيش”، مضيفا: “عيش يا كديش ليجيك الحشيش”.

ووصف للنظام السوري بعبارات منها: “فاسد ولص وقمعي ومنبوذ ومكروه ومرفوض من كل دول وشعوب العالم”، كما سخر من إيران وأشار إلى أن وجودها في سوريا هو لإعطاء إسرائيل كل المبررات اللازمة لضرب سوريا والتعدي عليها.

وطالب النظام السوري بالرحيل، قائلاً: “حتى ولو كان هذا النظام أطهر وأصدق وأشرف نظام في العالم (وهو ليس كذلك)، يجب عليه أن يرحل لكي يحي الوطن والشعب إذا كان ثمن بقائه في السلطة هو هذا الثمن الباهظ والمدمر والحارق للدولة والشعب، علما أن الشعب يدفع ثمن وجود وبقاء هذا النظام في السلطة منذ خمسون عام”، مشيرا إلى أن “الشعب لم يأتيه من نهج هذا النظام سوى الفشل والتخلف والحصار والذل والجوع والفقر والحرمان والعزل وكراهية الغرب والشرق والشمال والجنوب له”.

ويعرف عن “الشامي” مواقفه المؤيدة للنظام السوري ورأسه بشار الأسد، وظهر في عشرات المقابلات التلفزيونية للدفاع عن النظام وتبريد حربه ضد الشعب السوري.

يشار إلى أن قانون قيصر الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن دخوله هيا التنفيذ الأربعاء الماضي، وفرض أول حزمة من العقوبات على النظام والشخصيات والشركات الداعمة، مبني على أكثر من 55 ألف صورة تظهر تصفية عدد كبير من المعتقلين في سجون النظام.