Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إعلام النظام: متى تنتهي رحلة الذل على الحدود اللبنانية؟

متابعات - SY24

طالب مواطنون سوريون حكومة النظام، بالعمل على إيجاد حلول مناسبة لنهاية معاناة السوريين الراغبين بالذهاب إلى لبنان، وذلك بسبب معاملتهم بطريقة غير اللائقة من قبل الجهات اللبنانية.

ونقل “تلفزيون الخبر” الموالي للنظام، عن أحد المواطنين، قوله: “منذ يومين كنت في معبر العريضة اللبناني الذي تواجد فيه حينها ما يقارب الـ40 سورياً، وكلٌ منهم أهين وأذل بطريقة مختلفة ومؤلمة من قبل الجهات اللبنانية”.

وأضاف “كان لدي موعد مع السفارة الألمانية في بيروت لإجراء مقابلة، وتم منعي من الدخول عبر الحدود بحجة مجيئي قبل الموعد بـ 10 ساعات، وعندما بدأت بشرح الموقف تم طردي بطريقة مهينة، وهددوا بمنعي من الدخول لمدة عام كامل”.

وقال المواطن، إن “اللبنانيون يدخلون الأراضي السورية بكل سلاسة وراحة بال دون أي شروط تعجيزية، وبالمقابل نحن نهان على حدودهم كل يوم، أين العدل في ذلك؟، ناهيك عن المعاملة العنصرية التي يتلقاها السوريون داخل لبنان من قبل بعض المواطنين اللبنانيين”.

وطالب عشرات السوريين الجهات المعنية بالتدخل وحفظ كرامة المواطن السوري، وفرض المعاملة بالمثل،و بشروط وإجراءات مماثلة، في حال استمر الجانب اللبناني بممارساته المسيئة والمذلة للسوريين.