Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الجيش الإسرائيلي يقصف 12 هدفاً في عمق النظام بعد إسقاط المقاتلة F16

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "كولونيل جوناثان" على صفحته الشخصية في تويتر: "استهدفت قوات الدفاع الإسرائيلية أنظمة تحكم إيرانية في سوريا أطلقت طائرة دون طيار للمجال الجوي الإسرائيلي

متابعات – SY24

شهد الجنوب السوري عدة مناورات إيرانية إسرائيلية، حيث قام الأخير بإسقاط طائرة استطلاع إيرانية اخترقت ما أسماها “السيادة الإسرائيلية”، فيما تعرضت مقاتلة إسرائيلية من نوع F16 لنيران أدت لإصابتها وسقوطها ونجاة الطيارين الاثنين، إلا أن أحدهما أصيب بجروح خطيرة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “كولونيل جوناثان” على صفحته الشخصية في تويتر: “استهدفت قوات الدفاع الإسرائيلية أنظمة تحكم إيرانية في سوريا أطلقت طائرة دون طيار للمجال الجوي الإسرائيلي. نيران سورية هائلة مضادة للطائرات… سقطت طائرة إف-16 في إسرائيل والطياران بخير”.

هذا وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي “أفيخاي أدرعي” على صفحته الشخصية أنه تم استهداف 12 هدفاً في 3 بطاريات دفاع جوية في سوريا، و4 أهداف تابعة لإيران والتي تعتبر جزءً من التمدد الإيراني في سوريا”، وفقاً لما رصد موقع SY24.

وصدر منذ قليل تصريحاً عن الجيش الإسرائيلي أكد فيه أن العمليات العسكرية الإسرائيلية ستواصل العمل في العمق السوري “كما يتطلب الأمر”، على حد تعبيره.

الجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار تيفور في منطقة تدمر بحمص كانت تحلق باتجاه إسرائيل، وقد رصدت الطائرة من قبل أنظمة الدفاع الجوي وتم إسقاطها من قبل مروحية أباتشي، بينما أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال” أن الطائرة سقطت داخل إسرائيل وموجودة لدينا”.