Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السوريون في صدمة.. تعيين “نائب الطبل والزمر” مستشارا لملامسة هموم المواطن!

خاص - SY24

أعرب سوريون معارضون وموالون عن صدمتهم من إعلان “حزب التطوير والتحديث” التابع للنظام السوري، تعيين البرلماني السابق “محمد قبنض” مستشارا للحزب ومعنيا بملامسة قضايا الشارع السوري وهمومه، خاصة وأن “قبنض” معروف عنه أنه يثير باستمرار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي منه.

وقال الحزب في بيان على حسابه في “فيسبوك”، أمس الإثنين، إنه “ضمن إطار خطط الحزب و برامجه التنفيذية و بالتزامن مع الخطاب التوجيهي لسيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد”، حزب التطوير و التحديث يعلن عن إحداث مكتب المتابعة و تلقي الشكاوى، ويصدر قرارا بتسمية البرلماني السابق الرفيق محمد قبنض رئيسا للمكتب ومستشارا لشؤون مجلس الشعب”.

وأضاف البيان “كما تبين الأمانة العامة للحزب أن القرار يأتي في سياق سعي الحزب لملامسة هموم المواطنين و متابعتها”.

وحاول الحزب تلميع صورة “قبنض” في بيانه وذكر أن “مسيرة الرفيق محمد قبنض وخبرته كبرلماني سابق والتي اتسمت بالبساطة والصدق والقرب من المواطن وتسخير جهوده لخدمة المجتمع، عززت من قناعتها في اتخاذ القرار، وتتمنى له النجاح والتوفيق”.

وتداول أحد المواقع الإعلامية الروسية الناطقة باللغة العربية، خبر تعيين “قبنض” مستشارا لملامسة هموم الناس في سوريا، الأمر الذي فتح الباب واسعا للسخرية منه.

وسخر أحد الموالين قائلا ” ياربي عفوك هاد يلي ضحك العالم علينا”، فيما قال آخر “بدو دورة محو أمية مشان يعرف يقرأ بالأول”، وقال آخر ” يعني معقولة قبنض مالقو غيرو بالحزب… ولا الحزب الو؟”.

ولم تختلف سخرية المعارضين عن غيرهم من المالين فيما يخص خبر تعيين “قبنض”، إذا قال بعضه إن “قبنض مسؤول الطبل والزمر بمجلس الشعب.. والله كان فلتة”، وقال آخرون ” ما هذا نفسو يلي ما بيعرف يحكي كلمتين ع بعض … وكل أعضاء المجلس بيضحكوا عليه بس يحكي … ما هدا يلي قال انو الشعب لازموا طبل وزمر؟”.

وبشكل مستمر يثير”قبنض” الذي يدير شركة للإنتاج التلفزيوني، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي وحتى الموالين للنظام، بسبب خطاباته الركيكة والمليئة بالأخطاء الإملائية وغير المفهومة، والجمل التي يتلعثم بها على مرأى ومسمع من زملائه في مجلس الشعب.

ومؤخرا سخر النجم السوري الممثل “أيمن رضا”، من عضو مجلس الشعب التابع للنظام السوري “محمد قبنض”، واصفا إياه بأنه “نجم الكوميديا” اليوم في سوريا، وأن مكانه ليس في مجلس الشعب.

وفي 2018، بث ناشطون تسجيلاً مصوراً لـ “محمد قبنض” عضو مجلس الشعب التابع للنظام السوري، وهو يجبر المدنيين الخارجين والمهجرين من الغوطة الشرقية باتجاه مناطق سيطرة النظام، على الهتاف لبشار الأسد، مقابل إعطاء كل شخص زجاجة من المياه.

وقال “قبنض” في لقاء مع قناة BBC، إن “وطنيته دفعته إلى إرغام الناس على الهتاف لبشار الأسد، بسبب قيام بعض المحتاجين بزوره، بعد أن استمر بتوزيع المياه والطعام لهم لمدة ثلاثة أيام متتالية”.