Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الصورة تتكلم.. واقع خدمي متردي وسط الرقة

خاص - SY24

نقلت مصادر محلية من داخل مدينة الرقة شرقي سوريا، شكاوى السكان من تضرر شبكات الصرف الصحي وانتشار الركام في إحدى المناطق وسط مدينة الرقة، مطالبين الجهات المحلية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالتحرك لمعالجة تلك الشكاوى قبيل اشتداد فصل الشتاء.

وذكر الناشط الإعلامي وابن مدينة الرقة “محمد عثمان”، حسب ما رصدت منصة SY24، أن “المنطقة الواقعة بين شارع المنصور وشارع سيف الدولة، تعاني من انتشار ركام الأبنية المتهدمة”.

ولفت “عثمان” الانتباه إلى أن “هذه المنطقة قد جرى إعادة تجهيز الصرف الصحي و ترحيل الركام منها بحسب دفاتر ما يسمى مجلس الرقة المدني وبلدية الشعب (التابعة لقوات قسد) أما على أرض الواقع فالصورة تتحدث”.

ونشر “عثمان” صورة تنقل الواقع في تلك المنطقة وسط مدينة الرقة بكل وضوح، وتظهر بكل وضوح حجم الواقع الخدمي المتردي فيها.

ومطلع تشرين الثاني الجاري، شكا سكان بعض الأحياء داخل مدينة الرقة شرقي سوريا، من سوء الأوضاع الخدمية وانتشار القمامة وتضرر البنية التحتية بشكل كبير، مطالبين بضرورة معالجة الأمور خاصة مع حلول فصل الشتاء.

ونقل الدكتور “فراس ممدوح الفهد” شكاوى سكان أحياء “العجيلي” و”البجري” داخل مدينة الرقة، مشيرا في حديثه لـSY24، إلى أن “هذه الأحياء تعاني من انتشار القمامة في شوارعها إضافة لانتشار الركام ومخلفات الأنقاض”.

وأضاف أن “هذه الأحياء تعاني من تضرر الشوارع ومن سوء شبكات الصرف الصحي إذ أن 90% من صرافات المياه لا تعمل، إضافة لغياب أي دور لعمال النظافة”.

وبشكل مستمر تتعالى الأصوات من داخل المناطق الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، مطالبة بضرورة الاهتمام بالواقع الخدمي والمعيشي والطبي للسكان، ومشيرة إلى أن سوء الأوضاع يفاقم من معاناة المدنيين الذين يطالبون بحلول لمشاكلهم.