Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

القتلى بالعشرات.. فصائل المعارضة تكبّد النظام السوري خسائر فادحة في ريف إدلب

خاص – SY24

تواصل فصائل الجيش السوري الحر و”هيئة تحرير الشام” تقدمها على حساب النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وتُكبّد الأخير خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقالت مصادر محلية خاصة لـ SY24 إن أكثر من 100 عنصر للنظام السوري سقطوا بين قتيل وجريح في معركة أطلقت عليها الفصائل اسم “ولا تهنوا” التي بدأت يوم السبت الماضي.

وتمكنت الفصائل المعارضة من السيطرة على بلدات “إعجاز، الاسطبلات، سروج، رسم الورود” بريف إدلب الشرقي، وتصدت لأكثر من 7 محاولات لقوات النظام بالتقدم خلال اليومين الماضيين.

بدورها، نشرت وكالة “إباء” الناطقة باسم “هيئة تحرير الشام” صوراً وفيديوهات لـ “غنائم عسكرية” تشمل أسلحة خفيفة ومتوسطة، وآليات نقل وغيرها.

وفي صباح اليوم انسحب رتل لقوات النظام السوري من قرية الحيصة بريف إدلب الشرقي تحت ضربات مدفعية الفصائل المقاتلة.

ويوم أمس قُتلت مجموعة كاملة لقوات النظام السوري باشتباكات مع “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة لـ “الجيش السوري الحر” بعد محاولتها التسلل إلى ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقال مراسلو SY24 نقلاً عن مصادر محلية إن 8 عناصر للنظام السوري قُتلوا وأصيب عدد آخر بجروح، ليل الجمعة – السبت باشتباكات مع الجيش الحر بعد محاولتهم التسلل إلى مدرسة قرية “تل دم” بريف إدلب الشرقي.

وأسفرت العملية عن أسر عنصر لقوات النظام، في حين لم ترد أي معلومات عن خسائر بشرية أو مادية في صفوف “الجيش الحر”.

وفي ريف اللاذقية ذكرت مصادر خاصة لـ SY24 أن “العديد من عناصر قوات النظام وميليشيات إيران قتلوا وأصيبوا خلال المواجهات المتجددة على محور الكبينة، كما دمرت دبابة لجيش النظام إثر استهدافها بصاروخ فارغي”.