Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

المعارضة السورية: إدلب أصبحت آمنة

متابعات - SY24

اعتبر “أحمد طعمة” رئيس وفد المعارضة السورية لـ “أستانا”، يوم الاثنين، أن “إدلب أصبحت آمنة بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

وأكّد “طعمة” في مؤتمر صحفي أن “الاتفاق التركي الروسي في منطقة تخفيض التصعيد في إدلب، يسير وفق ما تمّ ترسيخه، ويحقق ما كان يصبو إليه الشعب السوري”.

وقال في بيان صادر عن وفد “قوى الثورة السورية العسكري”، إن “اتفاق سوتشي قطع دابر الجماعات الانفصالية المهددة لأمننا القومي وأمن جيراننا، والتي كانت تحلم بأن تشارك النظام في حملته البربرية التي كان يصبو إليها”.

وأضاف “الاتفاق يلغي احتمالات لعودة المنطقة إلى حضن النظام، قبل تحقيق الحل السياسي الشامل، والذي يتمّ بموجبه القضاء على نظام الاستبداد، ونقل البلاد إلى نظام ديمقراطي عادل، ودولة مدنية تلتزم بالقانون، يعيش المواطن السوري في كنفها بحرية وكرامة، بعيداً عن الضيم والعسف الذي عانى منه السوريون طويلاً”.

وختم “طعمة” حديثه قائلاً: “لقد آن الأوان لبدء تشكيل إدارة مدنية تقوم على خدمة المواطن السوري، وتحقق كل ما يطمح إليه من عيش مستقر وتعليم جيد ونظام صحي مميز ونهضة عمرانية وبنية تحتية جيدة، تجعل المنطقة مثالاً يحتذى، وتثبت للعالم أجمع أن السوريين وبمجرد حصولهم على الحرية، فهم قادرون على تحقيق المعجزات والنهوض بمجتمعهم كما تفعل الدول المتحضرة في هذا العالم، وليس كما يفعل النظام المجرم في نشر الخراب”.