Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يواصل إرسال التعزيزات العسكرية إلى ريف درعا الغربي

خاص – SY24

واصلت قوات النظام السوري إرسال التعزيزات العسكرية إلى عدة مناطق في محافظة درعا وخاصة إلى ريفها الغربي، إضافة لنشر أعداد كبيرة من تلك القوات في محيط بعض البلدات بالمحافظة.

وقال مراسلنا في درعا إن “تعزيزات متفرقة تتبع للفرقة الرابعة وصلت إلى ريف درعا الغربي، حيث كثفت من تواجدها داخل معسكر الصاعقة في بلدة زيزون”.

ورصد مراسلنا انتشارا كبيرا لقوات النظام في محيط بلدة تل شهاب غربي درعا والطريق الحربي الواصل إليها، إضافة لاستمرار وجود عشرات الحواجز العسكرية داخل بلدة الطبريات في الريف ذاته، والتي لا تتعدى مساحتها 1 كم وعدد سكانها قليل، كما تم رصد انتشار آخر لتلك القوات حول تلك البلدة وبين السهول والبساتين.

وفِي 7 آب/أغسطس الجاري، قال مراسلنا إن “تعزيزات عسكرية من الفرقة السابعة وصلت إلى ريف درعا، وتمركزت في منطقة (ديفون) شمال مدينة جاسم ومدارس بلدة نمر والتلال العسكرية المحيطة بها، وتل الجابية غرب مدينة نوى”.

وأكد أن “القوات التي وصلت أقامت في المناطق المذكورة، نقاطا عسكرية وحواجز تم تعزيزها بالعناصر والسلاح، بإشراف ضباط من الفرقة ذاتها”.

ويأتي استمرار التعزيزات العسكرية من قوات النظام إلى مناطق في محافظة درعا، في ظل التوترات الأمنية وعمليات اغتيالات طالت العديد من المعارضين السابقين، إضافة لاستهداف عناصر من قوات النظام على يد مجهولين، في حين توجه أصابع الاتهام إلى خلايا تنظيم “داعش” بالوقوف وراء عمليات الاغتيال التي تجري في درعا منذ سيطرة روسيا والنظام على الجنوب السوري في عام 2018.